icon
التغطية الحية

صلاح رمضان يكشف جنسية مدرب "منتخب سوريا" الجديد.. ماذا عن قضية كوريا الشمالية؟

2024.07.07 | 14:42 دمشق

صلاح رمضان يكشف جنسية مدرب "منتخب سوريا" الجديد.. ماذا عن قضية كوريا الشمالية؟
صلاح رمضان يكشف جنسية مدرب "منتخب سوريا" الجديد.. ماذا عن قضية كوريا الشمالية؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف صلاح رمضان، رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، أن جنسية مدرب "منتخب سوريا" الجديد، الذي سيخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، ستكون برتغالية أو إسبانية.

تأتي تصريحات صلاح رمضان حول جنسية المدرب، عقب رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر عن تدريب "منتخب سوريا" الممثل للنظام بعد خسارته أمام اليابان بخماسية في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

من يقود "منتخب سوريا" بعد رحيل كوبر؟

تحدث رمضان عن فشل "منتخب سوريا" في التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم بحلوله في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية، خلف اليابان وكوريا الشمالية، قائلاً: "بحسب تصريح المدرب هيكتور كوبر والكادر الفني، لم نقصر في تقديم أي شيء، وقدمنا كل ما بوسعنا لإنجاح عمل المدرب، وجلبنا لاعبين من أصول سورية، بالإضافة إلى معسكرات ومباريات، ولكن التوفيق لم يحالف المنتخب في مباراة كوريا الشمالية، وهو أمر وارد في كرة القدم بكل تأكيد".

وعن الأصوات التي طالبت "الاتحاد" بالاستقالة بعد إخفاق "منتخب سوريا"، قال رمضان: "الاتحادات لا تستقيل إذا خسرت مباراة، والاستقرار ضروري.. هل يفوز المنتخب إذا استقال الاتحاد؟ وهل تتطور كرة القدم بهذا الشكل؟ يجب معالجة الأخطاء ويجب عدم تغيير الهدف".

وأضاف: "رسالتي إلى الجمهور السوري: إذا كنا قد أخطأنا، نعتذر منكم.. ومطالباتكم بالاستقالة أمر غير منطقي، فنحن لسنا متمسكين بمناصبنا، ولكن هذا الأمر غير صحي لكرة القدم.. الاستقرار أمر مهم.. سامحونا على نتائج منتخب الرجال، ولكن نحن لسنا الكادر الفني، ولسنا بمكان اللاعبين".

شكوى "الاتحاد السوري" ضد منتخب كوريا الشمالية

كشف رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم" عن تفاصيل الشكوى التي رفعوها للاتحاد الدولي لكرة القدم على المنتخب الكوري الشمالي، بسبب ما سماه "التلاعب بنزاهة التصفيات"، وقال: "تقدمنا بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم حول تلاعب كوريا الشمالية بنزاهة التصفيات، بعد انسحابها من خوض لقاء الإياب ورفضها استقبال المنتخب الياباني".

وأضاف: "نحن نتابع الموضوع بكل خطواته، وقمنا بمخاطبة الفيفا ضمن الأطر القانونية، وسنستمر حتى النهاية في هذا الأمر، من خلال التوجه إلى لجنة الانضباط ومن ثم لجنة النزاهة، وقد يصل الموضوع إلى رفع دعوى في محكمة الكاس".

وتابع: "قد تُعاقب كوريا الشمالية وتُستبعد من التصفيات وقد لا تُعاقب، ومن الممكن أن نعود للمشاركة في التصفيات النهائية للمونديال، ومن الممكن أن تستمر كوريا الشمالية.. الموضوع بيد الفيفا ونحن ما زلنا بانتظار القرار النهائي".