icon
التغطية الحية

صباح بركات تظهر بعد غياب طويل وتتحدث عن مشاركتها في مسلسل عالمي

2023.08.09 | 18:43 دمشق

صباح بركات تظهر بعد غياب طويل وتتحدث عن مشاركتها بمسلسل عالمي
صباح بركات تظهر بعد غياب طويل وتتحدث عن مشاركتها بمسلسل عالمي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ظهرت الممثلة السورية صباح بركات بعد غيابها الطويل عن وسائل الإعلام، متحدّثةً عن مشاركتها في مسلسل عالمي خلال وجودها خارج سوريا.

وأوضحت بركات، خلال لقاء لها مع منصة "تريند"، أنها شاركت خلال وجودها في الولايات المتحدة الأميركية ببعض الأعمال الفنية، بما في ذلك مسلسل تم تصويره في نيويورك، وعُرض على منصة "نتفليكس" العالمية.

وقالت: "عشت في أميركا مدة عشر سنوات، وعمِلت خلالها في بعض الأعمال الفنية، لكن أعمالي الفنية الأساسية ما تزال في سوريا".

وتابعت: "أنا عاملة هون صخرة بسوريا جهدي وتعبي هون.. سوريا هي الأرض التي بنيت وأسست حياتي عليها، وهون أصدقائي وعائلتي وحياتي العاطفية وكل ما أملك.. مستحيل أترك هذه الصخرة التي بنيت عليها".

"كلشي بالحياه له ضريبة"

وعن دورها في مسلسل "كريستال" الذي يعرض حالياً، قالت "بركات": "رغم التحديات التي واجهتها خلال تصوير الدور في المسلسل، استمتعت وبذلت قصارى جهدي".

وبيّنت أنها تعرّضت خلال تصوير المشاهد الخاصة بها في المسلسل لظروف جوية قاسية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر وكانت ملابسها خفيفة، مردفةً: "تحاملت على نفسي واستمتعت بالدور، لأن كل شي بالحياة له ضريبة، ولازم تتقبل الحياة وضريبتها".

وعن بطل المسلسل محمود نصر، قالت "بركات": "محمود حبيب قلبي يعني هو نجم حقيقي هو مو بس نجم بالشاشة هو نجم حتى بالحياة اليومية.. محمود حدا كتير راقي وأنا فخورة فيه وبالإبداع اللي عم يقدمه".

مَن هي صباح بركات؟

صباح بركات ممثلة سورية ولدت في حي ساروجة الدمشقي، بتاريخ 25 تشرين الثاني 1957، وتخرجت في كلية الآداب / قسم اللغة الإنجليزية بجامعة دمشق.

بدأت بركات مشوارها الفني عام 1988 من خلال مرايا 88، وكانت تعمل قبل ذلك كمضيفة طيران قبل أن يكتشفها الفنان السوري ياسر العظمة وتصبح واحدة من نجمات سلسلة مرايا.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية أبرزها: "حكم العدالة، أبو البنات، كوابيس منتصف الليل، غزلان في غابة الذئاب، باب الحارة، البركان، غداً آخر يوم، أخو شامة، دنيا، قناديل العشاق، طوق البنات جزء2".