icon
التغطية الحية

شارك باسم النظام.. هل هرب حسن بيان إلى ألمانيا بعد خسارته في أولمبياد باريس؟

2024.08.12 | 21:26 دمشق

بعثة النظام السوري إلى ألومبياد باريس 2024
بعثة النظام السوري إلى أولمبياد باريس 2024
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

صرّح رئيس الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام في سوريا، فراس معلا، بأن لاعب الجودو، حسن بيان، طلب البقاء في فرنسا لزيارة عائلية بعد انتهاء مشاركته في أولمبياد باريس 2024 وانتهاء إقامته في القرية الأولمبية.

وأشار معلا إلى أن الفيزا الممنوحة له تنتهي في نهاية آب الجاري. وأوضح معلا في تصريح لإذاعة "شام إف إم" المقرّبة من النظام أن الاتحاد ليس لديه أي معلومات حول تقديم اللاعب طلب لجوء.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت أخباراً حول هروب حسن بيان وتقديمه طلب لجوء في ألمانيا، وذلك بعد مشاركته في الأولمبياد، حيث شارك في منافسات وزن تحت 73 كجم، وخرج من الدور الأول بعد خسارته أمام اللاعب النمساوي صموئيل جارنر.

خروج بعثة النظام دون إنجازات

ويعد حسن بيان ثالث لاعب سوري من وفد النظام يغادر الأولمبياد بعد السباح عمر عباس ولاعب الجمباز ليث نجار. كما تلاه الرباع معن أسعد الذي حلّ في المركز الأخير ضمن منافسات رفع الأثقال.

وفشلت اللاعبة أليسار يوسف في التأهل للدور النهائي في سباق الجري 100 متر وحلت في المركز الثامن، بينما انسحب "الفارس" عمرو حمشو من سباق الفروسية مدعياً إصابة جواده، وبذلك، خرجت بعثة النظام من أولمبياد باريس 2024 دون تحقيق أي إنجاز يُذكر.