icon
التغطية الحية

سيدة سورية تضع مولودتها في مشفى ميداني بعد زلزال هاتاي | صور

2023.02.21 | 11:08 دمشق

ولادة سيدة في مشفى ميداني بولاية هاتاي
ولادة سيدة في مشفى ميداني بولاية هاتاي | الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وضعت سيدة سورية مولودتها في شهرها الثامن من الحمل، أمس الإثنين، إثر تراجع حالتها الصحية على وقع الزلزال الجديد الذي ضرب ولاية هاتاي جنوبي تركيا بقوة 6.4 درجات.

وقالت وكالة "الأناضول" إن الزوج حسن كيكوني (28 عاماً) طلب نجدة قوات الدرك في مدينة أنطاكيا مركز ولاية هاتاي لإسعاف زوجته جوليا (22 عاماً) الحامل في شهرها الثامن بعد أن أصيبت بالذعر خوفاً من هزة الزلزال.

وأشار إلى أن الفرق نقلت السيدة السورية لمستشفى ميداني في أنطاكيا، حيث ولدت في غرفة خاصة أعدت لها داخل المستشفى، وأنجبت طفلة.

1
تركيا.. سورية تضع مولودتها في مستشفى ميداني بعد زلزال هاتاي

وأضاف أن الكادر الطبي وضع الرضيعة في الحاضنة، ونقل الأم إلى المدينة الطبية في ولاية أضنة.

وذكر الزوج حسن أنه عندما كان يغادر مع زوجته جوليا منزلهما بحالة ذعر على وقع الزلزال، تراجعت الحالة الصحية لزوجته حينما كانا ينزلان على درج المبنى.

1
سيدة سورية وضعت مولودها عقب الزلزال في مشفى ميداني بولاية هاتاي جنوبي تركيا

وأوضح أنه عندما خرج من المبنى صادف سيارة لقوات الدرك التركية، وطلب المساعدة من عناصرها.

وقال: "أنا سعيد جدا، نعم لقد خفنا كثيرا ساعة وقوع الزلزال، ولكنني أشعر بالسعادة الآن، وأوجه شكري لكافة الكادر الطبي من أطباء وممرضين".

زلزالان جديدان يضربان جنوبي تركيا وشمالي سوريا

ومساء الاثنين، ضرب زلزال بقوة 6.4 درجات منطقة "دفنة" بولاية هاتاي التركية، تبعته 32 هزة ارتدادية بلغت قوة أكبرها 5.8 درجات، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأدى الزلزال إلى مصرع 3 أشخاص، وإصابة 294 حالة 18 منهم حرجة، بحسب "آفاد"، ووزير الصحة فخر الدين قوجة.

ويأتي الزلزال الجديد في هاتاي، بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية كهرمان مرعش التركية بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.