icon
التغطية الحية

سمير جعجع: موقف نجيب ميقاتي "مسؤول وشجاع"

2021.11.04 | 16:51 دمشق

سمير جعجع: موقف نجيب ميقاتي "مسؤول وشجاع"
سمير جعجع (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف زعيم "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، موقف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بـ "اللافت والشجاع" بعد إعلان الأخير عن وضع "خريطة طريق" لإنهاء الأزمة مع المملكة العربية السعودية.

وقال جعجع عبر تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الخميس: "إن موقف دولة الرئيس نجيب ميقاتي اليوم موقف لافت، مسؤول وشجاع".

ودعا جعجع في تغريدته بقية السياسيين، إلى التجاوب مع ميقاتي "بالحد الأدنى من روح المسؤوليّة والوطنيّة لتجنيب اللبنانيين مآس إضافيّة" بحسب تعبيره.

 

 

وكان ميقاتي قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، عن عزمه معالجة ملف الأزمة مع "المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة وفق القواعد السليمة"، وبأنه لن يترك هذا الملف أبداً "عرضة للسجال السياسي" وفق تعبيره.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية في مؤتمر صحفي داخل السرايا الحكومي في بيروت: "مخطئ من يعتبر أنه يستطيع إخراج لبنان من حضنه العربي وخصوصاً السعودية"، مشيراً إلى أن المواقف الشخصية لوزير الإعلام جورج قرداحي أدخلت لبنان في محظور المقاطعة من قبل دول الخليج.

وجدد ميقاتي دعوته إلى قرداحي بـ "تحكيم ضميره واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية" على حد وصفه.

وكان جورج قرداحي قد صرّح في نهاية الشهر الماضي أن استقالته من الحكومة أمر "غير وارد"، وذلك عقب الأزمة الدبلوماسية التي سببها بين لبنان ودول الخليج العربي على خلفية تصريحاته في برنامج "برلمان شعب"، والتي أيد فيها "الحوثيين" ونظام الأسد.

جاء ذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان احتجاجاً على تصريحات "القرداحي"، الذي وصف فيها بشار الأسد بالمدافع عن نفسه وأن الحوثيين في اليمن كذلك "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات" واصفاً بأن الحرب ضد الحوثيين في اليمن "عبثية".