icon
التغطية الحية

سقوط ضحايا باشتباكات عنيفة بين الشرطة العسكرية وتجار مخدرات في جرابلس

2023.06.11 | 19:05 دمشق

مروجو مخدرات بقبضة الشرطة العسكرية في جرابلس (الشرطة العسكرية في جرابلس)
مروجو مخدرات بقبضة الشرطة العسكرية في جرابلس (الشرطة العسكرية في جرابلس)
جرابلس - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، مساء السبت، اشتباكات عنيفة بين الشرطة العسكرية وتجار مخدرات أدت إلى مقتل شرطي وإصابة آخرين.

وشنت الشرطة العسكرية حملة كبيرة منذ أيام، تهدف إلى القبض على مجموعة من المطلوبين بتهمة تجارة وترويج المخدرات، اعتقلت خلالها أكثر من 10 أشخاص وصادرت أسلحة، كما ضبطت كميات من مادتي "الاتش بوز" و"الهيروين".

وداهمت دورية للشرطة العسكرية مكان يوجد فيه 4 أشخاص مطلوبين بتهمة تجارة المخدرات في الحي الجنوبي من مدينة جرابلس، مساء السبت، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، قُتل فيها عنصر شرطة، وأصيب عنصران آخران، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفلان.

1

وأرسل الجيش الوطني تعزيزات عسكرية لمؤازرة الشرطة العسكرية والحفاظ على الأمن والسلم العام في المدينة، بعد التطورات الأخيرة.

وتأتي هذه الحملة الأمنية في إطار جهود السلطات المحلية في جرابلس لمكافحة تجارة وترويج المخدرات في المدينة وضبط المتورطين فيها، ومن المتوقع أن تستمر العمليات الأمنية لضبط مزيد من المتورطين وتفكيك الشبكات الإجرامية المرتبطة بتجارة المخدرات في  المنطقة.

2

مكافحة المخدرات في الشمال السوري

وسبق أن أعلن الجيش الوطني السوري، في آب 2022، ضبط نحو 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مخدّرة في ريف حلب، قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي شهر تموز 2022، نشرت "هيئة ثائرون" في الجيش الوطني، تسجيلاً مصوراً لاعترافات تاجري مخدّرات قبضت عليهما في منطقة عفرين شمال غربي حلب، تفيد بارتباطهما بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتعلن - باستمرار - قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، إلقاء القبض على تجّار ومروّجي المخدرات، وتصادر كميات مِن الحبوب المخدّرة والحشيش.