icon
التغطية الحية

سفارة النظام السوري في أبو ظبي: المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر نفدت

2022.12.12 | 16:04 دمشق

سفارة النظام السوري في أبو ظبي (فيسبوك)
سفارة النظام السوري في أبو ظبي (فيسبوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سفارة النظام السوري في أبو ظبي، اليوم الإثنين، عن نفاد المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر، متخلّية عن مسؤوليتها في الالتزام بمواعيد تسليم الجوازات لأصحابها.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، "تود سفارة الجمهورية العربية السورية بأبو ظبي إحاطة الإخوة المواطنين علماً أنه وابتداءً من تاريخ 12/12/2022، ستكون كل طلبات إصدار جواز السفر التي تستلمها السفارة مقدمة على مسؤولية أصحابها، دون تعهد السفارة بإنجازها أو تسليمها خلال مدة محددة للدورين العادي والمستعجل، نظراً لنفاد المواد اللازمة لإصدارها".

بيان سفارة النظام السوري في أبو ظبي
سفارة النظام السوري في أبو ظبي تلعن نفاذ المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر

واستنكر معلقون بيان السفارة وغموض عباراته، لا سيما في ما يتعلق بتسليم الطلبات "على مسؤولية أصحابها"، وطالب البعض بتمديد فترة صلاحية جواز السفر من سنتين إلى 4 سنوات لتوفير المواد، بينما سخر آخرون مقترحين على السفارة إخبارهم بالمواد التي تحتاجها حتى يحضرها المراجعون معهم.

تعليق
تعليقات ساخرة على نفاذ المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر بسفارة النظام السوري في أبو ظبي
تعليق
تعليقات ساخرة على نفاذ المواد اللازمة لإصدار جوازات السفر بسفارة النظام السوري في أبو ظبي

توقعات برفع رسوم استخراج الجوازات

وكان موقع "هاشتاغ" المقرّب من النظام السوري، قد كشف في مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، عن نية النظام السوري تعديل رسوم استصدار جواز السفر "الداخلي والخارجي"، مدعياً أن "القرار صدر بالفعل لكن لم يتم الإعلان عنه بقرار رسمي حتى الآن".

وأشار الموقع إلى أنه بموجب القرار الجديد سترتفع كلفة الحصول على جواز السفر الخارجي "الفوري" (المستعجل) إلى 1000 دولار أميركي بدلاً من 800، في حين سترتفع كلفة استصدار جواز السفر "العادي" (البطيء) من 300 إلى 500 دولار.

وأما داخلياً، فستبلغ كلفة الحصول على الجواز "الفوري" مليون ليرة سورية بدلاً من 500 ألف، وجواز السفر "العادي" 100 ألف ليرة بدلاً من 63 ألف ليرة سورية.

وكانت داخلية النظام قد رفعت، في 4 من أيلول الماضي، رسوم استخراج جواز السفر "الفوري داخلياً" 200 ألف ليرة سورية، من 300 دولار أميركي حتى 500 دولار.