icon
التغطية الحية

سفارة إيران بدمشق تؤكد عدم وجود إيرانيين بين قتلى الغارة الإسرائيلية على المزة

2024.10.09 | 09:39 دمشق

القصف الإسرائيلي على المزة
وصفت السفارة الإيرانية الغارة بأنها جريمة جديدة من قبل "العدو الإسرائيلي" استهدفت مدنيين في دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • السفارة الإيرانية لدى النظام السوري تدين الغارة الإسرائيلية على مبنى سكني في منطقة المزة.
  • أكدت السفارة عدم وجود إيرانيين بين القتلى أو المصابين من جراء الغارة.
  • وصفت الغارة بأنها جريمة جديدة من قبل "العدو الإسرائيلي" استهدفت مدنيين في دمشق.

دانت السفارة الإيرانية لدى النظام السوري الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى سكنياً في منطقة المزة، مؤكدة أن لا وجود لإيرانيين بين القتلى من جراء الغارة.

وفي تغريدة عبر منصة "إكس"، قالت السفارة الإيرانية  "مرة أخرى سجّل العدو الإسرائيلي جريمة أخرى خلال قصف صاروخي لمبنى مدني في قلب دمشق، وقتلت نساءً وأطفالاً أبرياء".

وذكرت السفارة الإيرانية أنها "تدين هذا القصف الإيراني، وتعلن أنه لا يوجد أي مواطن إيراني بين القتلى والإصابات".

غارة إسرائيلية على المزة

ومساء أمس الثلاثاء، شنت طائرات إسرائيلية غارة استهدفت فيها مبنى سكنياً في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، بالقرب من السفارة الإيرانية، في حين أكدت مصادر خاصة لـ "تلفزيون سوريا" أن الغارة استهدفت قيادياً إيرانياً كبيراً.

وقالت مصادر خاصة لـ "تلفزيون سوريا" إن المبنى المستهدف في حي المزة يضم ضباطاً إيرانيين مع عوائلهم، موضحة أن 15 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيبوا على الأقل من جراء القصف.

وأكدت المصادر أن الشخصية المستهدفة في الغارة الإسرائيلية هي قيادي إيراني كبير، مشيرة إلى أنباء عن إصابته.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق".

وأضافت الوكالة أن الغارة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية، مشيرة إلى "إلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة، في حين ما يزال العمل مستمراً لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض".

من المستهدف بالغارة؟

وذكرت "القناة 14" الإسرائيلية أن المستهدف بقصف المزة في دمشق هو مسؤول رفيع في "الحرس الثوري" الإيراني، في حين أكدت "القناة 12" أن عملية الاغتيال "تمت بنجاح".

من جانبها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الغارة استهدفت مبنى سكنياً قرب السفارة الإيرانية في دمشق، مؤكدين أن الغرض منها هو اغتيال قيادي رفيع في "حزب الله" ضالع في تهريب الأسلحة، ولم يتضح ما إذا قُتل.