icon
التغطية الحية

زيدان يقترب من العودة إلى التدريب.. ما وجهته المقبلة؟

2024.04.21 | 13:28 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 13:28 دمشق

زيدان يقترب من العودة إلى التدريب.. ما وجهته المقبلة؟
زيدان يقترب من العودة إلى التدريب.. ما وجهته المقبلة؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد الإسباني ومدربه السابق، من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني بداية من الموسم المقبل.

ويبحث العملاق البافاري حالياً عن مدرب جديد ليحل محل توماس توخيل المقرر رحيله بنهاية الموسم الجاري، حسبما أعلن النادي في وقت سابق.

وكان بايرن قد وضع تشابي ألونسو على رأس قائمة المرشحين لخلافة توخيل، إلا أن المدرب الشاب قرر الاستمرار مع فريقه الحالي باير ليفركوزن، ما دفع إدارة البايرن للبحث عن مدرب آخر.

كما كان بايرن قريباً من استعادة مدربه المقال بداية الموسم جوليان ناغلسمان، وفقاً لما أفادته شبكة سكاي الرياضية في وقت سابق هذا الأسبوع، قبل أن يمدد الأخير عقده مع منتخب ألمانيا حتى مونديال 2026 المقبل.

زيدان يتوصل لاتفاق شفهي مع بايرن ميونخ

ووفقاً لما أعلنته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن النجم الفرنسي السابق على بعد خطوة واحدة من تولي منصب المدير الفني للنادي الألماني بداية من الموسم القادم 2024-25، والعودة إلى عالم التدريب بعد غياب دام 3 سنوات.

وأكدت الصحيفة، حسب مصادرها، عن وجود اتفاق مبدئي بين "زيزو" وبايرن، لم يتم التوقيع عليه حتى الآن لأنها لا تزال تفتقد بعض التفاصيل، بعد أن شعر زيزو أن الفريق الأكثر تتويجا بالبطولات في ألمانيا مناسب له.

ما هي شروط زيدان لتدريب بايرن ميونخ؟

كما أشار التقرير إلى أن المدرب الفرنسي البالغ من العمر 51 عاماً، اشترط على إدارة البايرن أن تلبي طلبه للموافقة على تولي مسؤولية المدير الفني.

وطلب زيدان تخصيص ميزانية له لتعزيز الفريق بصفقات جديدة، خاصة في خط الدفاع الذي يعاني فيه العملاق البافاري هذا الموسم.

ويعاني البايرن هذا الموسم من تراجع مستواه كثيراً، حيث فشل العملاق البافاري في التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة منذ 11 موسماً لحساب باير ليفركوزن الذي يقدم موسماً تاريخياً، بينما غادر من الدور الثاني لكأس ألمانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة، ليتبقى له فرصة أخيرة لإنقاذ موسمه الصفري عن طريق التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تأهله لنصف النهائي على حساب أرسنال.

أرقام زيدان في عالم التدريب

الجدير بالذكر أن زيدان لم يدرب أي فريق آخر سوى ريال مدريد، حيث قاده في فترتين (2016 حتى 2018) و (2019-2021)، إلا أنه أثبت قدراته التدريبية بعد أن توج بـ11 بطولة مع الميرينغي، من بينهم 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا.

المصدر: winwin