icon
التغطية الحية

زلزال إزمير.. ارتفاع حصيلة الضحايا وإقامة آلاف الخيام المؤقّتة

2020.11.01 | 14:13 دمشق

zlzal_azmyr.jpg
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير غربي تركيا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير، تزامنا مع إعلان نائبه التخطيط لـ إقامة آلاف الخيم المؤقّتة مِن أجل استضافة المتضرّرين مِن الزلزال.

وقال "أردوغان" - خلال مؤتمر لـ حزب "العدالة والتنمية" في ولاية  سامسون شمالي تركيا - إنّ حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 58 قتيلاً و896 مصاباً، مضيفاً أنّهم "عازمون على تضميد جراح أهالي إزمير المتضررين مِن الزلزال قبل حلول البرد والأمطار".

من جانبه ذكر نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي أنّ الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي تركيا، أوقع أكبر خسائر في حي "بايراكلي"، مشيراً إلى تهدّم 6 مبانٍ في الحي، إضافةً لـ تعرّض 9 مبانٍ لـ أضرارٍ كبيرة، و260 مبنى لـ أضرارٍ متوسطة.

وأكّد "أوقطاي" - حسب وكالة الأناضول - أنّ بلاده تخطّط لـ إنشاء 3 آلاف و880 خيمة مؤقتة مِن أجل استضافة متضرري الزلزال في العديد مِن أحياء ولاية إزمير، مشدّداً على عدم السماح للمواطنين بالرجوع إلى المنازل المتضرّرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، أن المنطقة شهدت 850 هزة ارتدادية، قوة 40 منها فوق 4 درجات على مقياس ريختر، عقب الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجات وضرب بحر إيجه قبالة سواحل ولاية إزمير، يوم الجمعة الفائت، مضيفةً أنّ هناك 896 مصاباً، استكمل 682 منهم العلاج، في حين يواصل 214 آخرون علاجهم في المشافي.

وكان الرئيس التركي قد أعلن خلال زيارته لـ إزمير، أمس السبت، أنّ الحكومة ستبني منازل جديدة للمواطنين الذين تهدّمت منازلهم جراء الزلزال.

 

اقرأ أيضاً: أردوغان يشكر الدول المعزّية ويضع علم الثورة ممثلاً لـ سوريا