icon
التغطية الحية

رياض حجاب يلتقي خالد مشعل في قطر ويقدم التعازي باغتيال هنية | صور

2024.08.04 | 21:13 دمشق

66
رياض حجاب يلتقي خالد مشعل ويقدم التعازي باغتيال هنية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التقى رئيس الوزراء السوري المنشق عن النظام، رياض حجاب، القيادي في حركة "حماس" خالد مشعل، خلال تقديم واجب العزاء باغتيال رئيس المكتب السياسي في الحركة إسماعيل هنية.

وتداول ناشطون صوراً تظهر رياض حجاب خلال وجوده في المكان المخصص (في قطر) لتقديم العزاء باغتيال هنية، ولقائه مع مشعل.

وسبق أن نعت كيانات في المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي قُتل بعملية إسرائيلية فجر الأربعاء الماضي، وقدمت التعازي لذويه وللشعب الفلسطيني.

وأصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً قدم فيه التعازي بمقتل هنية، قائلاً: "يعزي المجلس الأمة الإسلامية والشعبين السوري والفلسطيني باستشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، ونسأل الله أن يعوض الأمة في فقده خيراً، وأن ينتقم من الغادرين به والقاتلين له".

وأضاف البيان: "نسأله سبحانه أن يتقبله عنده في الشهداء الأبرار، وأن يعجل بالنصر والفرج على أهلنا في فلسطين وفي الشام، وأن ينصرهم على كل من عاداهم واحتل أرضهم".

اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيانٍ فجر الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيانها، إن "هنيّة قُتل إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

من جانبه، أكّد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل إسماعيل هنية في طهران وأحد أفراد فريق حمايته.

وكان هنية ووفد مرافق له من حركة حماس في زيارة إلى طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الذي بحث معه، في وقتٍ سابق، آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.