icon
التغطية الحية

روسيا تشن أكبر هجوم صاروخي على كييف منذ أسابيع

2024.03.21 | 17:35 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 17:51 دمشق

روسيا تشن أكبر هجوم صاروخي على كييف منذ أسابيع
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت اليوم الخميس، أكبر هجوم صاروخي لها منذ أسابيع على كييف والمنطقة المحيطة بها، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا على الأقل وأضرار لحقت بمدارس ومبان سكنية ومنشآت صناعية، بحسب وكالة رويترز.

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية أن دفاعاتها أسقطت جميع الصواريخ التي أطلقتها روسيا، بعد توقف 44 يوماً عن مثل هذه الهجمات التي تستهدف العاصمة كييف، ويبدو أن السبب في الأضرار التي وقعت هو سقوط حطام الصواريخ.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر تيليغرام "نشهد هذا الترويع في كل يوم وكل ليلة. يمكن للعالم أن يوقف ذلك إذا اتحد وساعدنا بالحصول على أنظمة دفاع جوي.. هذا النوع من الدفاع هو ما نحتاج إليه هنا في أوكرانيا".

بدورهم أفاد مسؤولون في كييف بأن ما لا يقل عن 13 شخصا على الأقل أصيبوا في مناطق مختلفة في كييف وأربعة آخرين في المنطقة المحيطة. وأضافوا أن طفلة تبلغ من العمر 11 عاما كانت من بين أربعة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى.

تضرر عدد من المباني ورياض الأطفال بسبب حطام الصواريخ

وأضافوا أن العديد من رياض الأطفال والمدارس والمباني السكنية والمواقع الصناعية تضررت بسبب الحطام الناجم عن الصواريخ الروسية التي أُسقطت في أنحاء المدينة، كما تضرر ما لا يقل عن 40 منزلاً خاصاً ومبنيين متعددي الطوابق، واستمر دوي صفارات الإنذار من الهجمات الجوية لثلاث ساعات تقريبا.

رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو كشف أن الجيش الروسي استخدم قاذفات استراتيجية وأطلق أيضا بعض الصواريخ من أراضيه في حين استهدفت الصواريخ المدينة من اتجاهات مختلفة.

وقالت أهيا زهربيلسكا رئيسة سياسة العقوبات في الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد لرويترز "أنفقت روسيا 390 مليون دولار على الهجوم الصاروخي الذي وقع اليوم على كييف".