icon
التغطية الحية

روسيا تجري مناورات عسكرية جوية في ريف الحسكة

2021.10.31 | 12:52 دمشق

5fd09d284c59b752b8185ba2.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

تجري القوات الجوية الروسية، الأحد، مناورات جوية انطلقت من مطار القامشلي في محافظة الحسكة وامتدت على الشريط الحدودي التركي.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مناورات روسية انطلقت من مطار القامشلي في المحافظة عبر تحليق للطائرات الروسية الحربية والمروحية اقتصرت على الاستعراض الجوي فوق المناطق المحاذية لمدينتي رأس العين وتل أبيض، التي تسيطر عليهما فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

وأضافت المصادر أن المناورات العسكرية لم توازها أي تحركات للقوات البرية على الأرض على خلاف ما ذكرته وكالة هاوار الإعلامية العاملة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

 

 

وأكدت المصادر أن سلاح الجو الروسي استخدم مواقع قوات النظام بالمحافظة نافيةّ مشاركة الأخير في المناورات العسكرية الجوية لعدم قدرته على المشاركة لأمور لوجستية وعدم وجود طائرات في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المرة الأولى التي تجري فيها الطائرات الحربية الروسية مناورات عسكرية في منطقة شرق الفرات.

وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، نشر موقع تلفزيون سوريا خبراً يتحدث عن بدء روسيا تحويل جزء من مطار القامشلي الدولي إلى قاعدة جوية لقواتها بالتزامن مع هبوط أول طائرة حربية روسية في المطار قبل أيام.

وعملت القوات الروسية منذ قرابة عام على زيادة عدد قواتها في مطار القامشلي مع تقليص نفوذ الإيرانيين الذين كان لهم النفوذ الأوسع في المطار قبل العام 2019".