icon
التغطية الحية

رسمياً.. برشلونة يعلن تعيين هانز فليك مدرباً للفريق حتى 2026

2024.05.29 | 16:43 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2024 | 16:43 دمشق

رسمياً.. برشلونة يعلن تعيين هانز فليك مدرباً للفريق حتى 2026
رسمياً.. برشلونة يعلن تعيين هانز فليك مدرباً للفريق حتى 2026
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة رسمياً، اليوم الأربعاء، تعيين الألماني هانز فليك مدرباً للفريق خلال الموسمين المقبلين بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026.

ونشر النادي الكتالوني مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي لفليك وهو يقول "هذا وقتنا يا عشاق برشلونة.. يعيش البرسا".

وجاء الإعلان عن التعاقد مع فليك بمجرد فسخ النادي لتعاقده مع مدربه السابق، تشافي هرنانديز، بعد موسمين ونصف.

هانز فليك مدرب برشلونة الجديد

من المقرر أن يعقد فليك اجتماعاً قريباً مع مسؤولي برشلونة، بهدف التخطيط للأسماء المراد التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية، واللاعبين المرشحين لمغادرة صفوف النادي الكتالوني رسمياً.

وبات العديد من لاعبي النادي الكتالوني قريبين من الرحيل، في ظل عدم اقتناع المدرب الألماني بقدراتهم الفنية والبدنية، خاصة أن هانسي فليك يعتمد على الضغط بقوة أمام الخصوم وهو ما تميز به في وقت سابق مع بايرن ميونخ الألماني.

حاز هانز فليك البالغ من العمر 59 عاماً على شهرته الكبيرة بعد تولي منصب المدرب مؤقتاً في بايرن ميونخ، ليقود العملاق البافاري إلى إنجاز تاريخي عام 2020، عبر حصد جميع الألقاب المحلية والقارية أبرزها دوري أبطال أوروبا، بالفوز على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية 1-0.

وبعد خلاف مع إدارة العملاق البافاري، رحل فليك عن تدريب بايرن ميونخ، ليتولى منصب المدير الفني في المنتخب الألماني، لكنه حقق نتائج كارثية هناك خاصة مع توديع منافسات مونديال قطر 2022 من الدور الأول.

ومنذ إقالته عن تدريب المانشافت في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2023، بدا فليك متفرغاً قبل أن يتردد اسمه في أروقة عدة أندية مختلفة أبرزها بايرن ميونخ وتشيلسي، لكنه فضّل خوض تجربة جديدة مع النادي الكتالوني.

ويواجه المدرب الألماني هانز فليك ثلاثة تحديات رئيسية تتمثل في كونه لا يحمل (DNA) برشلونة، وقوة الغريم التقليدي ريال مدريد، إلى جانب تدخلات خوان لابورتا الكبيرة في العمل الفني للبلوغرانا.

المصدر: winwin