icon
التغطية الحية

دوريات روسية تجول على فروع النظام الأمنية في السويداء | فيديو

2024.06.21 | 00:29 دمشق

آخر تحديث: 21.06.2024 | 00:29 دمشق

55
صورة أرشيفية - (Sputnik)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أجرت دوريات روسية صباح الخميس جولة على الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن عربات عسكرية تتبع للشرطة العسكرية الروسية دخلت صباح الخميس إلى مدينة السويداء واتجهت إلى فرع "أمن الدولة".

وبعد ذلك توجهت الدورية نحو فرع "الأمن الجوي" ثم فرع "المخابرات العسكرية" وسط مدينة السويداء.
 

وأشار مراسلنا إلى أن الشرطة العسكرية الروسية تجري بشكل متكرر دوريات داخل السويداء، وذلك منذ شهر آب من العام الماضي 2023.

من جهتها، ذكرت شبكة "السويداء 24"، أن الجولة الروسية اعتيادية، وغالباً ما تكون بهدف استطلاع الوضع العام داخل محافظة السويداء، وعلى الحدود السورية الأردنية.

وأوضحت أن القوات الروسية باتت تكرر زياراتها في فترات متقطعة إلى الأفرع الأمنية في مدينة السويداء منذ الصيف الماضي، وتلتقي بالمسؤولين الأمنيين.

حملة ملصقات ضد انتخابات برلمان النظام في السويداء

يشار إلى أن حملة ملصقات لمقاطعة انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري بدأت على نطاق واسع في محافظة السويداء، من صلخد والقريا جنوباً، إلى الصورة الصغيرة شمالاً، وريمة حازم وتعارة في الريف الغربي، وذلك بعد أن انطلقت الحملة من بلدتي مفعلة وقنات.

وبدأ ناشطون من أبناء المحافظة بوضع ملصقات ورقية على جدران المرافق العامة، تحمل شعاراً واحداً "لا للانتخابات" و"مجلس التصفيق". وقال أحد الناشطين المشاركين في الحملة لشبكة "السويداء 24" المحلية، إن المشاركة السياسية ضرورية ومهمة عندما تكون الانتخابات حقيقية وفعالة، ولكن في حالة سوريا ما تزال انتخابات صورية، لا تعكس رغبة الشعب.

ويوم الإثنين الماضي، أقدم عدد من شبان قرية البثينة في شمال شرقي السويداء على طرد وفد من مرشحي مجلس الشعب التابع للنظام.