icon
التغطية الحية

"دروب النصر".. عملية لـ جيش الوفاق للتقّدم وسط ليبيا

2020.06.06 | 14:18 دمشق

lybya.jpg
الجيش الليبي يطلق عملية لـ تحرير سرت والجفرة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق الجيش الليبي التابع لـ قوات حكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، عملية عسكرية تحت اسم "دروب النصر" للتقدّم في مدن وبلدات تسيطر عليها قوات "حفتر" شرق ووسط ليبيا.

وحسب تصريحات الناطق باسم "غرفة عمليات سرت والجفرة" التابعة للجيش الليبي العميد عبد الهادي دراه، فإن "عملية دروب النصر بدأت لـ تحرير بلدات الوشكة وبويرات الحسون وجارف وأبو هادي" إضافةً إلى مدينة سرت (شمالي ليبيا) والجفرة (وسط ليبيا).

وأضاف "دراه" - حسب وكالة الأناضول التركيّة - أن "سلاح الجو استهدف آليتين عسكريتين لـ قوات حفتر جنوب منطقة الوشكة، تزامناً مع تقدّم قوات الجيش الليبي بهدف السيطرة على المنطقة.

كذلك، أكّد المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو - في بيان لاحق نشره المركز الإعلامي لـ عملية "بركان الغضب" عبر تويتر - أن "التعليمات صدرت لـ بدء الهجوم والتقدم بقوة وحزم نحو مواقع المتمردين في مدينة سرت الساحلية (شرق العاصمة طرابلس) وبلدة الوشكة".

وأشار "قنونو" إلى أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي نفّذ 5 ضربات في محيط مدينة سرت استهدفت آليات لـ قوات "حفتر"، مردفاً "منذ 14 شهرا ونحن ننادي مشايخ وأعيان سرت لـ تحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحرب.. اليوم نرسل النداء الأخير فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة عليها".

وأعلن الجيش الليبي، أمس الجمعة،  سيطرته الكاملة على مدينة ترهونة بعد ساعات مِن حصارها، كما تمكّن، يوم الأربعاء الفائت، مِن السيطرة على المطار الدولي في العاصمة طرابلس، عقب اشتباكات عنيفة دارت مع قوات "حفتر".

اقرأ أيضاً.. ليبيا.. قوات "الوفاق" تشن هجوماً واسعاً قرب طرابلس