icon
التغطية الحية

درعا.. مصرع ضابط في قوات الأسد واغتيال متهم بتجارة المخدّرات

2020.10.12 | 09:55 دمشق

dabt_llnzam.jpg
العميد في قوات النظام "عارف الحسن" (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرّض ضابط برتبة عميد في قوات نظام "الأسد"، مساء أمس الأحد، لـ حادث سير في ريف درعا، أدّى إلى مصرعهِ، تزامناً مع اغتيال مجهولين لـ شخص متهم بتجارة المخدّرات في المنطقة.

وقال "أبو محمود الحوراني" المسؤول الإعلامي في "تجمّع أحرار حوران" إنّ العميد "عارف الحسن" مِن مرتبات "الفرقة التاسعة" التابعة لـ قوات النظام، توفي إثر حادث سير على طريق حمص - دمشق.

وأضاف "الحوراني" لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ "الحسن" ينحدر مِن بلدة "بيت ياشوط" في مدينة جبلة بريف اللاذقية، ويعد أحد أبرز ضبّاط "الفرقة التاسعة" في مدينة الصنمين شمالي درعا، وهو ضابط أمن في الفرقة.

وأشرف "الحسن" سابقاً - وفق الحوراني - على العديد مِن عمليات قوات النظام في اقتحام مدن وبلدات بريف درعا.

العميد عارف حسن.jpg

 

اغتيال شخص متهم بتجارة المخدّرات

اغتال مجهولون، أمس الأحد، الشاب (محمد قاسم قطليش) أحد أبناء مدينة داعل في ريف دعا، وذلك عبر إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر وسط المدينة، ما أدّى إلى مقتلهِ فورأً.

وحسب ناشطين فإنّ "قطليش" متهم بالعمل في تجارة "المخدّرات" بريف درعا.

ويوم السبت الفائت، اغتال مجهولون بالرصاص أيضاً، الشاب "منير المصري" في بلدة الشجرة بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا، ويُتهم "المصري - ينحدر مِن درعا البلد - بتجارة المواد المخدّرة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. اغتيال شابين وإصابة آخر على يد مجهولين في درعا

اقرأ أيضاً.. 4 عمليات اغتيال في درعا بحق قياديين في أجهزة النظام الأمنية

منذ سيطرة قوات النظام - بدعم روسي وإيراني - على محافظة درعا، في شهر تموز 2018، ما تزال المنطقة تشهد حالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر كما تستهدف عناصر وتابعين لـ"النظام"، وثّق "تجمع أحرار حوران" منها خلال شهر آب الفائت فقط، 25 عملية ومحاولة اغتيال، أدّت إلى مقتل 25 شخصاً وإصابةِ 19 آخرين.

اقرأ أيضاً.. درعا.. اغتيال مقاتل سابق في الجيش الحر

اقرأ أيضاً.. مقتل شاب في درعا أثناء محاولته تنفيذ عملية اغتيال