icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. فرق الإطفاء تخمد 18 حريقاً في اللاذقية

2024.10.22 | 11:30 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2024 | 11:47 دمشق

حريق
آثار حريق اندلع بريف اللاذقية / 6 تشرين الثاني 2021 (سانا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  اندلاع 18 حريقاً في اللاذقية خلال 24 ساعة، مما أدى لإصابة سيدة بحالة اختناق.
  •  فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحرائق التي تسببت بأضرار مادية في عدة مواقع.

اندلع 18 حريقاً في محافظة اللاذقية على الساحل السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتمكنت فرق الإطفاء من إخمادها، وأسفرت النيران في أحد المواقع عن إصابة سيدة بحالة اختناق.

وقال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية، مهند جعفر، إن حريقاً اندلع في معمل "إسفنج" بحي بساتين الريحان في اللاذقية، مما أدى إلى إصابة سيدة بحالة اختناق ونقلها إلى المستشفى، بالإضافة إلى حدوث أضرار مادية في الموقع، وذلك وفقاً لصحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام السوري.

وأضاف أن بعض الحرائق نشبت في مساحات من الأراضي الحراجية والزراعية، وكان أكبرها في قرية فدرة - الكريبت، حيث شاركت الطائرات المروحية في عمليات إخماد الحريق.

كما نشبت حرائق عشبية في عدة مواقع منها طريق كسب، رأس العين في جبلة، اليعربية، المشروع التاسع، شارع ميسلون، الغراف، أوتوستراد جبلة – اللاذقية، دوار الجامعة، دمسرخو، وطريق الشاطئ.

وأكد جعفر على ضرورة تجنب أعمال التحريق خاصة خلال هذه الفترة، نظراً للظروف الجوية المتقلبة والرياح الشديدة التي قد تتسبب في انتشار أي حريق ليصبح أكبر ويتسبب بأضرار كبيرة.

الحرائق في اللاذقية

وتعد محافظة اللاذقية من أكثر المناطق السورية التي شهدت اندلاع حرائق خلال الأشهر الفائتة، والتي ازدادت وتيرتها خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تموز الماضي، تعرضت محافظة اللاذقية لأكثر من 280 حريقاً، معظمها اندلع في الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وذكر رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية، جابر صقور، أنه تم إخماد 287 حريقاً منذ بداية العام الحالي حتى نهاية تموز، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 937 دونماً، توزعت بين حرائق زراعية وحراجية.