icon
التغطية الحية

خلال 24 ساعة.. الدفاع المدني يخمد 17 حريقاً في الشمال السوري

2024.08.07 | 14:34 دمشق

سوريا
إخماد حريق اندلع في ريف حلب (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  أخمدت فرق الدفاع المدني السوري 17 حريقاً في الشمال السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  •  أصيب أحد متطوعي الدفاع المدني أثناء استجابته لحريق في معرض للأدوات المنزلية والكهربائية في مدينة الباب.
  • اندلعت حرائق في محطة بدائية لتكرير الوقود وأراضٍ زراعية وأعشاب يابسة، وأكد الدفاع المدني عدم وجود إصابات بشرية.

أخمدت فرق الدفاع المدني السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية 17 حريقاً في مناطق متفرقة من الشمال السوري، كما أعلنت عن إصابة أحد متطوعيها خلال الاستجابة للحرائق.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، اليوم الأربعاء، إن أحد الحرائق التهم معرضاً للأدوات المنزلية والكهربائية في مدينة الباب شرقي حلب، حيث تعرض أحد المتطوعين للإصابة أثناء عمله.

وأشار إلى أن حريقاً آخر اندلع في محطة بدائية لتكرير الوقود، وثالثاً في أرض زراعية، وآخرين في أعشاب يابسة. أخمدت فرقه معظمها وتفقدت أخرى، وتأكدت من عدم وجود إصابات واقتصار الأضرار على المادية.

الحرائق شمال غربي سوريا

شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره النصف السنوي حول المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي جاءت مبكراً هذا العام.

وأخمد الدفاع المدني خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2213 حريقاً، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.

واندلع 1061 حريقاً في حقول زراعية، و71 حريقاً في محطات تكرير وقود، و107 حرائق في مخيمات، و393 حريقاً في منازل مدنية. وأدت الحرائق إلى وفاة 4 مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 93 آخرين، بينهم 35 طفلاً و18 امرأة.