icon
التغطية الحية

خلال حفر نفق لـ"قسد".. انفجار في ريف الحسكة يودي بحياة شابين

2024.07.16 | 11:28 دمشق

نفق قسد
مقاتلون من "قسد" أنثاء حفرهم أحد الأنفاق في الحسكة / 2018 (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  انفجار لغم أرضي يودي بحياة شابين من مدينة الحسكة خلال حفر نفق لـ"قسد".
  •  مجهولون يلقون قنبلة على منزل عائلة عراقية في حي الخرابات دون خسائر بشرية.
  •  تصاعد حوادث الانفجارات والاعتداءات في مناطق سيطرة "قسد" يثير قلق السكان.

قُتِل شابان من مدينة الحسكة خلال عملهما بحفر نفق لـ"وحدات حماية الشعب" YPG ، العمود الفقري لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في قرية تل هرمز غربي الحسكة.

وقالت شبكات إخبارية محلية، إن الشابين "طلال" و"حمزة" المنحدرين من حي النشوة الشرقية بمدينة الحسكة، فارقا الحياة، أمس الإثنين، من جراء انفجار لغم أرضي بهما في أثناء عملهما في حفر نفق في تل هرمز.

انفجار آخر في الحسكة

وسمع الأهالي في مدينة رأس العين دوي انفجار ناتج عن إلقاء قنبلة على منزل عائلة عراقية تسكن في المنطقة.

وبحسب الشبكات، فإن القنبلة ألقاها مجهولون على المنزل في حي الخرابات بمدينة رأس العين، دون تسجيل خسائر بشرية، واقتصر الأمر على بعض الأضرار المادية.

وتسيطر "قسد" على محافظة الحسكة باستثناء منطقتي المربع الأمني في مدينتي القامشلي والحسكة، وتُجبر الشبان على العمل لصالحها، حيث تشن حملات اعتقالات بين الحين والآخر بهدف التجنيد في صفوفها.

ويعمل العديد من الشباب في تلك المناطق في حفر الأنفاق والتحصينات لصالح "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ووحدات حماية الشعب (YPG)، مما يعرضهم لخطر الألغام والعبوات الناسفة المزروعة في الأراضي.

وتعاني المحافظة أيضاً من توترات أمنية وسط انتشار السلاح العشوائي بشكل كبير، مما يؤدي إلى حوادث متكررة تهدد حياة السكان المحليين. في أحد الحوادث، هاجم أحد الأشخاص خيمة عزاء في ريف الحسكة، مما أوقع 12 مصاباً.