icon
التغطية الحية

خفر السواحل التركي ينقذ 49 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير

2022.12.28 | 13:11 دمشق

خفر السواحل التركي ينقذ 49 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير
خفر السواحل التركي ينقذ 49 طالب لجوء قبالة سواحل إزمير
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنقذت فرق خفر السواحل التركي 49 طالب لجوء تقطعت بهم السبل بعد أن تعطل محرك قاربهم المطاطي قبالة سواحل ولاية إزمير غربي تركيا.

وتلقت قيادة خفر السواحل التركي طلباً للمساعدة من طالبي لجوء علقوا في البحر بعد تعطل محرك قاربهم المطاطي قبالة ساحل منطقة "ديكيلي" التابعة لولاية إزمير.

وتحركت فرق خفر السواحل إلى منطقة وجود القارب الذي كان يحمل على متنه 49 طالب لجوء، وذلك بعد تلقيها طلب المساعدة عند الساعة 02:49 بعد منتصف الليل.

وسلمت قيادة خفر السواحل التركية طالبي اللجوء بعد إنقاذهم إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية لإكمال إجراءاتهم القانونية.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الأناضول بأن السلطات التركية اعتقلت 54 مهاجراً خلال محاولتهم الخروج من البلاد بشكل غير قانوني، مشيراً إلى أن فرقاً من قيادة الجندرما تلقت بلاغا بوجود مجموعة من المهاجرين يحاولون الخروج من البلاد بشكل غير قانوني في منطقة فتحية بولاية موغلا الساحلية غربي البلاد.

مراكز الترحيل في تركيا

وتعمل السلطات التركية على ملاحقة المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، بمن فيهم اللاجئون السوريون، وترسلهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم، في حين ذكر لاجئون وناشطون أن الموقوفين في هذه المراكز يتعرضون لانتهاكات خلال فترة انتظارهم.

وسبق أن تقدمت مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة الحكومية التركية "TİHEK" بشكوى جنائية بحق مركز ولاية غازي عنتاب للترحيل على خلفية ارتكاب انتهاكات، بما فيها العنف الجسدي، بحق مهاجرين أجانب في المركز. 

وفي نيسان الماضي، كشف المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية "رمضان سيتشيل ميش" أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية.