icon
التغطية الحية

حكيم زياش يسجل هدفاً مذهلاً في شباك جورجيا | فيديو

2022.11.19 | 06:01 دمشق

حكيم زياش نجم المنتخب المغربي -2022 (الإنترنت)
حكيم زياش نجم المنتخب المغربي -2022 (الإنترنت)
اسطنبول-متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجل نجم المنتخب المغربي "حكيم زياش" هدفا رائعاً، أمس الخميس، من مسافة بعيدة جداً عن المرمى لمنتخب بلاده في المباراة الودية ضد منتخب جورجيا في إطار استعدادات 'أسود الأطلس' للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وأضاف حكيم زياش الهدف الثاني بطريقة مذهلة على طريقة النجم الشهير ديفيد بيكهام في الدقيقة 29 من مسافة قٌدرت بـ 60 متراً مستغلاً تقدم حارس المرمى "مامارداشفيلي" بعدما تقدم يوسف النصيري في الدقيقة الخامسة على أرض ملعب نادي الشارقة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن نجم منتخب المغرب الدولي حكيم زياش، عقب قيادته أسود الأطلس للفوز على منتخب جورجيا بثلاثية نظيفة،"زياش سجل الهدف الأجمل في البطولة حتى قبل بداية المونديال".

غاب زياش عن 20 مباراة متتالية للمنتخب المغربي، بما في ذلك بطولة كأس العرب في قطر أواخر 2021، بعد خلاف مرير مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

بعد شهرين تقريباً، من الخلاف أعلن زياش اعتزاله كرة القدم دولياً، وعدم استعداده لارتداء قميص منتخب بلاده (المغرب)  مرة أخرى بعد وصول الحوار إلى طريق مسدود مع المدرب السابق خليلوزيتش.

في حينها قال النجم الدولي زياش : "لن أعود إلى المنتخب، هذا هو قراري النهائي، كل شيء واضح بالنسبة لي"، مضيفاً "أشعر بالحزن بكل تأكيد. أتفهم الجمهور المغربي، لكنني أعلم كيف تدار الأمور في المنتخب، وهذا قراري النهائي. الآن أركز على اللعب مع فريقي".

 حكيم زياش في المنتخب مجدداً 

بعد بضعة أشهر من اعتزال الدولي حكيم زياش، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن رحيل المدرب "خليلوزيتش" بالتراضي بين الطرفين.

وقال الاتحاد في بيان حينها إنه "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئة المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

نهاية شهر تشرين الأول الماضي أعلن الاتحاد المغربي تعاقده مع المدرب الوطني وليد الركراكي لخلافة خليلوزيتش.

ونجح الركراكي في إعادة ترتيب صفوف المنتخب وقاد أسود الأطلس للعبور من التصفيات إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

على رأس القائمة التي استدعاها الركراكي، الدولي المغربي حكيم زياش، وكانت مباراة جورجيا هي الثالثة لنجم من تشيلسي بقيادة مواطنه ، بعد مباريات ودية مع تشيلي وباراغواي.