icon
التغطية الحية

حكومة النظام: 735 ألف شخص زاروا سوريا خلال الأشهر 4 الماضية

2024.05.23 | 20:32 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2024 | 20:32 دمشق

4
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال وزير السياحة في حكومة النظام السوري، محمد رامي مرتيني، إنّ 735 ألف شخص زاروا سوريا خلال الأشهر الأربعة الماضية، بالتزامن مع إتاحة الزيارة عبر "الفيزا الإلكترونية".

وأشار مرتيني إلى زيادة أعداد القادمين إلى سوريا خلال الفترة الماضية من العام، مقارنة بالفترة ذاتها عن العام الماضي بنسبة 13 في المئة تقريباً.

وسبق أن ذكر مرتيني أن إجمالي عدد القادمين إلى سوريا خلال العام 2023 وصل إلى مليونين و17 ألف شخص منهم نحو 675 سائحاً.

الزيارة عبر "الفيزا الإلكترونية"

ولفت مرتيني إلى أن منصة الفيزا الإلكترونية منحت تسهيلات كبيرة في مجال القدوم إلى سوريا، علماً أنه تم تفعيلها منذ 9 أيار الحالي.

وزعم، أنه وبسبب "التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الفيزا سواء للأشخاص العاديين أو المكاتب السياحية الراغبين بالقدوم إلى سوريا فهناك توقعات بزيادة طلبات القدوم إلى البلاد".

ووفقاً للوزير، فإن سوريا تشهد إقبالاً على السياحة الدينية من مختلف الدول في العالم، مثل الهند، باكستان، البحرين، العراق، الكويت، جنوب إفريقيا.

ولفت إلى أن الفنادق ذات النجمة الواحدة أصبحت خاضعة لإشراف وزارة السياحة، ولذا سيصدر خلال أيام قرار يسمح لهذه الفنادق باستيفاء قيم خدماتها للزوار الأجانب بالقطع الأجنبي، بما يحقق فائدة لخزينة النظام.

وسبق أن أعلنت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري، عن إمكانية حصول السياح الأجانب والعرب على فيزا إلكترونية لزيارة مناطق سيطرة النظام.

وزعمت أن العمل على المنصة تم بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.