icon
التغطية الحية

"حزناً على مرض أسماء الأسد".. إلغاء مهرجان الوردة الشامية في القرداحة

2024.05.22 | 06:21 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 06:21 دمشق

"حزناً على مرض أسماء الأسد".. إلغاء مهرجان الوردة الشامية في قلعة المهالبة
"حزناً على مرض أسماء الأسد".. إلغاء مهرجان الوردة الشامية في القرداحة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن إلغاء فعاليات مهرجان الوردة الشامية الذي كان من المقرر إقامته يوم الثلاثاء في قرية قلعة المهالبة بمنطقة القرداحة في محافظة اللاذقية.

وذكر المصدر أن إلغاء المهرجان جاء "حزناً وتضامناً" مع أسماء الأسد زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك بعد إعلان إصابتها بمرض اللوكيميا (سرطان الدم)، صباح يوم الثلاثاء.

وشاركت الصفحة الرسمية لقرية قلعة المهالبة على "فيس بوك" بياناً، قالت فيه: "بناءً على رغبة وطلب من أهالي القرية وتضامناً مع الوضع الصحي والخبر الذي نُشر على صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية والذي يخص الحالة الصحية التي أصابت السيدة أسماء الأسد.. تم إلغاء الاحتفال ومهرجان الوردة الشامية الذي كان من المقرر إقامته الثلاثاء 21-05-2024 وذلك بناءً على طلب من الأهالي".

وأضافت: "باسمنا جميعاً نحن أهالي قرية قلعة المهالبة وعموم قرى المنطقة نتمنى الشفاء العاجل لأسماء الأسد".

إصابة أسماء الأسد بمرض اللوكيميا (سرطان الدم)

وكان النظام السوري، أعلن صباح الثلاثاء، عن إصابة أسماء الأسد بمرض اللوكيميا (سرطان بالدم)، وذلك بعد بضعة أعوام من شفائها من سرطان الثدي.

وقالت رئاسة النظام في بيان إنه "بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة أسماء الأسد، بمرض الابيضاض النقويّ الحاد (لوكيميا)".

وبحسب البيان فإن "أسماء الأسد ستخضع على إثر المرض لبروتوكول علاجي متخصص، وستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج".