icon
التغطية الحية

حريق في كراج حجز بحلب ومستودع شيبس بحماة |فيديو

2024.06.09 | 06:25 دمشق

14322453_1385955991432136_2509253804753069513_n.jpg
حريق سابق في حي جمعية المهندسين بحلب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام مقرّبة من النظام السوري باندلاع حريقين، أمس السبت، الأوّل في كراج حجز بمدينة حلب، والثاني في مستودع مواد غذائية (بطاطا شيبس) بمدينة حماة.

وبحسب موقع "أثر برس"، فإنّ "فوج إطفاء حلب" أخمد حريقاً في كراج الحجز بحي المهندسين غربي مدينة حلب، مشيراً إلى تضرّر 20 سيارة في الكراج.

ونقل الموقع عن قائد الفوج العميد محسن الكناني، أنّ "الحريق انتشر ضمن عدة سيارات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وانعكاس أشعة الشمس من زجاج السيارات ووجود بعض الأعشاب حولها، إضافة إلى وجود مادة البنزين ضمن السيارات، الأمر الذي سرّع من امتداد النيران".

وأضاف أنّ "سبع سيارت من فوج إطفاء حلب وسيارتين من الدفاع المدني وآليات من مجلس المدينة، أسهمت في إخماد الحريق والسيطرة عليه، وتبريده"، مشيراً إلى إخماد حريق مماثل اندلع في محل للمواد الغذائية بحي الفرقان.

حريق في مستودع بطاطا شيبس بحماة

في مدينة حماة، أخمد عناصر فوج الإطفاء، أمس السبت، حريقاً في مستودع مواد غذائية (بطاطا شيبس) بحي "البعث"، بحسب موقع "أثر برس".

ونقل الموقع عن رئيس "فوج إطفاء حماة" العميد ثائر الحسن، أنّ "غرفة عمليات الفوج تلقت اتصالاً عند التاسعة والنصف من صباح السبت، حول نشوب حريق في مستودع بحي البعث بمدينة حماة، يحتوي بطاطا شيبس".

وأضاف أنّه "بعد عمل مضنٍ للنجدة الأولى والثانية، تمكّن فريق الإطفاء من السيطرة الكاملة على الحريق ومنع امتداده".

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام السوري شهدت، خلال الأيام القليلة الماضية، كثيراً من الحرائق، بسبب الحرارة المرتفعة وانتشار الأعشاب اليابسة، وتسبّبت بأضرار كبيرة في الأراضي الزراعية والممتلكات.

 

ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة، فقد سجّلت معظم المناطق السوريّة نسبة كبيرة من الحرائق، معظمها التهمت أراضيَ مزروعة بالقمح والشعير والأشجار المثمرة، خاصّة في مناطق الساحل والشمال السوري.