icon
التغطية الحية

حذّرت من مخالفة الاتفاقيات.. طائرات إسرائيلية تلقي منشورات فوق القنيطرة

2024.06.25 | 14:13 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2024 | 14:13 دمشق

حذرت من مخالفة الاتفاقيات.. طائرات إسرائيلية تلقي منشورات فوق القنيطرة
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت طائرات إسرائيلية منشورات ورقية فوق محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا، حذّرت فيها قادة وعناصر قوات النظام السوري من مخالفة الاتفاقيات القائمة.

وجاء في المنشورات التي تركزت على المنطقة الحدودية مع الجولان المحتل: "إلى قاعدة وعناصر الجيش السوري، لقد هاجمنا منطقة الحميدية، لا نقبل بوجود عسكري يخالف الاتفاقيات القائمة، لا نقبل الانتهاكات بأي شكل من الأشكال".

وأرفق الجيش الإسرائيلي منشوراته بصورة تظهر لحظة استهداف عنصر يرتدي زياً عسكرياً داخل مبنى في المنطقة، معلقاً عليها بالقول: "هذا هو الثمن".

طائرات إسرائيلية تلقي منشورات فوق القنيطرة

قصف إسرائيلي يستهدف القنيطرة

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدد من قذائف المدفعية، أمس الإثنين، مواقع في منطقة الحميدية القريبة من مدينة "البعث" في القنيطرة.

وأوضحت مصادر محلية أن القصف مصدره الجولان السوري المحتل، واستهدف موقعاً تابعاً لميليشيا "حزب الله" اللبنانية في منطقة الحميدية.

ولم تعلق وزارة الدفاع في حكومة النظام على هذا القصف، في حين نقلت وسائل إعلام مقربة من النظام، بينها قناة "الميادين" وصحيفة "الوطن"، أنّ الاستهداف الإسرائيلي خلّف أضراراً مادية فقط.

وفي 19 حزيران الجاري، قُتل ضابط في قوات النظام من جراء غارات إسرائيلية نفذتها طائرات مسيرة، استهدفت مواقع للنظام في ريفي درعا والقنيطرة.

الجدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب في غزة، بتاريخ 7 تشرين الأول 2023، تشهد منطقة الجنوب السوري بين الحين والآخر مناوشات بين الميليشيات المرتبطة بإيران والتي تستهدف الأراضي المحتلة بالصواريخ، وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يرد بالمدفعية وصواريخ الطائرات.