icon
التغطية الحية

حاولت العبور من مناطق "الجيش الوطني".. مقتل مسنّة برصاص "قسد" شمالي الرقة

2024.09.18 | 09:49 دمشق

الرقة
طريق "M4" من جهة الحسكة (شبكة رووداو)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل سيدة مسنّة برصاص قناص "قسد" شمال الرقة في أثناء عبورها من مناطق "الجيش الوطني" للعلاج.
  • السيدة من تل أبيض وتعاني من مشكلات صحية.

لقيت سيدة مسنّة مصرعها في ريف الرقة الشمالي، من جراء استهدافها برصاص قنّاص تابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في أثناء محاولتها العبور من مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري".

وذكرت شبكات إخبارية محلية أن قنّاص "قسد" استهدف السيدة قرب طريق "M4" في قرية صكيرو شمالي الرقة، في أثناء محاولتها العبور من مناطق سيطرة "الجيش الوطني" إلى مناطق سيطرة "قسد" بهدف العلاج.

وأضافت أن السيدة تنحدر من مدينة تل أبيض وتعاني من مشكلات صحية، ما دفعها لمحاولة عبور الطريق بحثاً عن العلاج.

يُشار إلى أن "الجيش الوطني السوري" تمكّن بالتعاون مع الجيش التركي من السيطرة على منطقتي تل أبيض بريف الرقة، ورأس العين شمالي الحسكة، ضمن عملية "نبع السلام". وأدّى الحصار الذي فرضته قوات النظام و"قسد" على المنطقة، وعدم وجود اتصال جغرافي مع بقية المناطق، إلى افتقاد السكان لكثير من الخدمات.

التوتر في المنطقة

تعيش مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" في شمال سوريا، خاصة تلك القريبة من خطوط التماس مع "قوات سوريا الديمقراطية"، حالة من التوتر المستمر. ورغم وجود اتفاقيات تهدئة أُبرمت بين الطرفين، إلا أن عمليات الاستهداف المتكررة واستمرار الاشتباكات في تلك المناطق ما زالت تتسبب في سقوط ضحايا بين المدنيين.

ويشنّ الجيش التركي بشكل متكرر حملات قصف مكثفة على مواقع ونقاط "قسد" في شمال شرقي سوريا، تزامناً مع تأكيد أنقرة على مواصلة الجهود لمنع تشكيل ما تسمّيها "دويلة إرهابية" على حدودها الجنوبية.