icon
التغطية الحية

حالة الطقس في سوريا.. درجات الحرارة تنخفض وتقترب من معدلاتها

2024.06.09 | 13:50 دمشق

حالة الطقس في سوريا.. درجات الحرارة تنخفض وتقترب من معدلاتها
مدينة دمشق - سانا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكدت الأرصاد الجوية في سوريا، أن درجات الحرارة تتجه نحو الانخفاض في أغلب المناطق باستثناء الشمالية والشرقية والبادية، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض موسمي هندي سطحي، مترافق مع امتداد ضعيف لمنخفض في طبقات الجو العليا.

وقالت الأرصاد الجوية في نشرة اليوم الأحد إن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

في حين يكون الجو معتدلاً في باقي المناطق، مع وجود فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر على مرتفعات القلمون والوسطى والمرتفعات الساحلية.

أما الرياح، فتكون غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية والشمالية، وشمالية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً بالساعة، وتثير الغبار في معظم المناطق الداخلية.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم غد الإثنين، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، حيث يكون الجو معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في أغلب المناطق الداخلية وخاصة الشرقية والجزيرة والبادية، مع بقاء الفرصة مهيأة لزخات رعدية فوق مرتفعات القلمون وبعض المناطق الشمالية والجزيرة.

درجات الحرارة في سوريا

وفق النشرة الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة تسجل في حدها الأعلى اليوم الأحد: 36 درجة في دمشق، و27 في القنيطرة، و32 في درعا، و31 في السويداء، و32 في حمص، و37 في حماة، و40 في الحسكة، و31 في اللاذقية، و29 في طرطوس، و35 في حلب، و32 في إدلب، و41 في دير الزور، و39 في الرقة.

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض يوم غد الإثنين حيث تسجل في حدها الأعلى: 35 درجة في دمشق، و26 في القنيطرة، و32 في درعا، و30 في السويداء، و32 في حمص، و35 في حماة، و40 في الحسكة، و30 في اللاذقية، و28 في طرطوس، و35 في حلب، و32 في إدلب، و39 في دير الزور، و37 في الرقة.