icon
التغطية الحية

حادث مأساوي في مدينة ملاهٍ بدرعا يوقع قتيلةً و 8 جرحى | صور

2024.06.25 | 09:59 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2024 | 09:59 دمشق

درعا
اللعبة الكهربائية التي سقطت في شمالي درعا وأوقعت ضحايا (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقيت امرأة مصرعها وأصيب ما لايقل عن 8 أشخاص، مساء أمس الإثنين، من جرّاء سقوط إحدى الألعاب في مدينة ملاهٍ شمالي محافظة درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن إحدى الألعاب التي تعتمد على مبدأ الدوران السريع، سقطت بشكل مفاجئ خلال عملها في منتزه "الخطيب" ببلدة عتمان، حيث كانت مليئة بالأشخاص ما أدى لسقوط القتيلة والمصابين، الذين تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.
 

من جانبه أشار مجلس محافظة درعا بالنظام السوري، إلى تشميع مدينة الملاهي بالشمّع الأحمر، بسبب الحادثة المأساوية.

وأضاف على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن التشميع جرى بحضور نائب المحافظ وأحد أعضاء المكتب التنفيذي المختص بقطاع السياحة، ومديرا السياحة والصناعة  والأمن الجنائي بدرعا.

أهالٍ يحمّلون النظام مسؤولية الحادثة

وحمّل بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المسؤولة عن المنشآت السياحية في النظام مسؤولية ما حصل.

وكتب أحد الأشخاص تعليقاً على قرار مجلس المحافظة بإغلاق مدينة الملاهي: "زار وفد رسمي كبير هذه المنشأة بداية شهر حزيران، وتمت مباركة العمل فيها متناسين أن الألعاب معدنية وتوقفت عن العمل لأكثر من 10 سنوات".

وتابع:"كان من المفترض أن يطلب الوفد الزائر تشكيل لجنة فنيّة من مهندسي الكهرباء والميكانيك وغيرهم لإعادة النظر بسلامة هذه الألعاب وصيانتها وإصدار تقارير توضّح حالتها الفنية".

وزاد آخر: "دائماً الجهات المختصة في النظام تأتي متأخرة، حالها كحال أجهزة الشرطة، مع الوقت ستعود هذه المنشأة للعمل دون صيانة، إنها مصدر رزق لكم (في إشارة إلى شخصيات بالنظام)".

سقوط طفلة من أرجوحة في القنيطرة

وفي عيد الأضحى الماضي سقطت طفلة من أرجوحة في ثاني أيامه بمحافظة القنيطرة، ما تسبب بإصابتها بجروح عميقة.

وقالت صحيفة "الوطن" المقرّبة من النظام السوري، إن قسم الإسعاف في "الشهيد ممدوح أباظة" استقبل الطفلة وكان لديها جرح قاطع في رأسها إثر سقوطها من أرجوحة العيد.

وأضافت أن الأطباء أجروا لها التحاليل والصورة اللازمة، وتمت خياطة الجرح بالرأس والفك بنحو 40 قطبة، في حين بقيت الطفلة في المستشفى لمراقبة حالتها.

عشرات الإصابات في دمشق خلال عيد الفطر

وخلال عيد الفطر الفائت، أصيب أكثر من 32 طفلاً في دمشق إثر حوادث السقوط عن الأراجيح، حيث وصلت لمستشفى المجتهد  في اليوم الأول من العيد، 14 حالة بينما وصلت 18 حالة في اليوم الثاني، تراوحت بين الرضوض والكسور، من دون تسجيل إصابات بالألعاب النارية.