icon
التغطية الحية

حادثة مأساوية في أميركا.. سوري يقتل زوجته وابنته ويجرح صهره

2024.06.03 | 12:18 دمشق

الجاني ينحدر من مدينة الحراك شرقي درعا وكان يعاني من اضطرابات نفسية - AFP
الجاني ينحدر من مدينة الحراك شرقي درعا وكان يعاني من اضطرابات نفسية - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم رجل سوري يعاني من اضطرابات نفسية، أمس الأحد، على قتل زوجته وابنته طعناً بسكين، كما أصاب صهره بجروح خطيرة في الولايات المتحدة الأميركية.

في تفاصيل الحادثة، قُتلت السيدة رويدة عدنان السلامات وابنتها نور أسامة الخيرات طعناً على يد زوجها أسامة محمد الخيرات في ولاية ماساتشوستس، حسبما أفادت شبكة "درعا 24" المحلية.

كما أصيب الشاب أحمد بسام السلامات، زوج ابنة أسامة الخيرات، بجروح خطيرة في أثناء محاولته إيقاف الجاني.

وكانت السيدة رويدة تبلغ من العمر 40 عاماً، بينما كانت ابنتها نور البالغة من العمر 19 عاماً تدرس الطب في إحدى الجامعات الأميركية.

وينحدر الجاني، أسامة محمد الخيرات، من مدينة الحراك في ريف محافظة درعا الشرقي، وكان يعاني من اضطرابات نفسية، وفقاً لـ"درعا 24".

الجرائم والعنف في بلدان اللجوء

يعاني كثير من اللاجئين السوريين في بلاد اللجوء من أزمات واضطرابات نفسية بسبب الصراع الدائر في بلادهم، والتحديات التي يواجهونها في بلدان اللجوء، مثل صعوبة التكيف مع ثقافات جديدة والتحدث بلغات جديدة، وصعوبة الحصول على فرص عمل.

وتشير دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد، عام 2015، إلى أن اللاجئين الذين يعانون من اضطرابات نفسية يميلون إلى ارتكاب جرائم أكثر من غيرهم. وبحسب الدراسة، لا يمكن إلقاء اللوم على جميع اللاجئين في ارتفاع معدلات الجريمة ببلاد اللجوء، وإنما يتعلق هذا بالأفراد المحددين فقط.