icon
التغطية الحية

جزائرية تتألق وتخطف الأضواء من رونالدو في السعودية.. ما القصة؟

2024.05.02 | 12:51 دمشق

جزائرية تتألق وتخطف الأضواء من رونالدو في السعودية.. ما القصة؟
جزائرية تتألق وتخطف الأضواء من رونالدو في السعودية.. ما القصة؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطفت نجمة الجزائر لينا بوساحة لاعبة نادي النصر السعودي الأضواء من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد فوزها بجائزة أفضل لاعبة في الدوري السعودي للسيدات خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وحصلت نجمة الجزائر (25 عاماً) على جائزة أفضل لاعبة عقب تتويجها مع "العالمي" بالدوري السعودي للسيدات، وهو اللقب الذي يبدو بعيد المنال عن رونالدو وزملائه في منافسات الرجال، كونهم يحتلون حالياً المركز الثاني في دوري روشن متخلفين بفارق كبير من النقاط عن الهلال الأقرب للتتويج.

نجمة الجزائر لينا بوساحة تجني ثمار موسم مميز مع النصر

وبالإضافة إلى عامل التتويج بلقب الدوري السعودي، فإن لينا بوساحة فازت بجائزة أفضل لاعبة في المسابقة بعد تقديمها مستويات راقية وتحقيقها أرقاماً مميزةً مع النصر خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

ولعبت بوساحة دوراً كبيراً في نيل فريقها لقب الدوري السعودي للسيدات بعد تسجيلها 12 هدفاً وتقديمها 3 تمريرات حاسمة في 14 مباراة ضمن المسابقة، بمجموع إسهام تهديفي يساوي 15 هدفاً كاملاً.

وأنهت لاعبة المنتخب الجزائري للسيدات الدوري السعودي للسيدات في المركز الثالث ضمن سلم ترتيب أفضل الهدافات بعد إبتسام جرايدي صاحبة الـ 17 هدفاً، وأوريانا ألتوفي التي وقّعت 14 هدفاً.

مَن نجمة الجزائر لينا بوساحة؟

وُلِدت بوساحة يوم 16 من يناير/كانون الثاني 1999 في ضاحية سانت دوني بالعاصمة بالفرنسية باريس، وبدأت مشوارها عام 2013 مع نادي راسينغ كلوب سانت دوني، قبل أن تنتقل بعدها إلى مركز تكوين نادي باريس سان جيرمان عام 2016.

ولعبت نجمة الجزائر مع "البي. إس. جي" ما بين عامي 2016 و2020، تخللهما موسم إعارة إلى نادي ليل، ثم رحلت بعدها لحمل قميص نادي لوهافر الفرنسي بين عامي 2020 و2022، لتنضم بعدها إلى النصر السعودي عام 2023.

وقررت بوساحة تغيير جنسيتها الرياضية وحمل قميص منتخب بلدها الأصلي الجزائر شهر سبتمبر/ أيلول 2023، ولعبت مع سيدات "الخضر" حتى الآن 7 مباريات، وتمكنت من تسجيل هدفين اثنين.

وتعتبر نجمة الجزائر بوساحة من بين اللاعبات اللواتي يعول عليهن منتخب "محاربات الصحراء" مستقبلاً، خاصةً أنها تملك إمكانات كبيرة ومكانة مرموقة، والدليل على ذلك، هو فوزها بجائزة أفضل لاعبة في الدوري السعودي للسيدات هذا الموسم.

المصدر: winwin