icon
التغطية الحية

جريح في قصف لقوات النظام على ريف دير الزور الشرقي

2024.09.03 | 10:20 دمشق

قصف
راجمة صواريخ لقوات النظام خلال تدريبات عسكرية / تموز 2023 (وزارة الدفاع في حكومة النظام / فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  إصابة رجل مسن من جراء قصف قوات النظام السوري لمحطة مياه في ريف دير الزور الشرقي.
  • قصف النظام متكرر على ريف دير الزور وغالباً ما يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

أُصيب رجل مسن فجر اليوم الثلاثاء من جراء قصفٍ من قوات النظام السوري استهدف محطة مياه قرية أبو حردوب في ريف دير الزور الشرقي، تزامناً مع سقوط قذائف على الأراضي الزراعية في المنطقة.

وقالت شبكة "الشرقية بوست" الإخبارية المحلية إن المسن "خليف الشويح" أُصيب بجروح متفاوتة الخطورة، مما استدعى نقله إلى مستشفى في المنطقة، من جراء سقوط قذائف على محطة المياه مصدرها مدينة صبيخان.

وتستهدف قوات النظام بشكل متكرر القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في دير الزور، مما يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

مجزرة بقصف للميليشيات الإيرانية وقوات النظام

في أوائل الشهر الفائت، قصفت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام بالصواريخ وقذائف الهاون قريتي الدحلة وجديد بكارة في ريف دير الزور، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلًا، بحسب ما أكدت مصادر محلية.

وقال المكتب الإعلامي لـ "قسد" في بيان حينها إن قوات النظام المتمركزة في منطقة "البوليل" على الضفة الغربية لنهر الفرات قصفت قرية "الدحلة" بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية، حيث سقط العديد منها على منازل ومزارع المدنيين، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى.

وتشهد دير الزور بين الحين والآخر اندلاع مواجهات بين قوات النظام السوري وما يعرف باسم "جيش العشائر" من جهة و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ويجبر كثير منهم على النزوح خوفًا من الاستهدافات التي تطولهم من جميع الأطراف.