icon
التغطية الحية

جرحى للنظام باشتباكات مع الفصائل بحماة وإدلب

2020.09.02 | 11:47 دمشق

mark_adlb.jpg
دبابة للفصائل العسكرية في إدلب (إنترنت)
إدلب ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عناصر لقوات الأسد، ليل اليوم الأربعاء، بقصف للفصائل العسكرية على مواقعهم في منطقة سهل الغاب بريفي حماة وإدلب ردا على خروقات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وقالت غرفة عمليات "الفتح المبين" إن الفصائل العسكرية استهدفت بالمدفعية والصواريخ مواقع لقوات النظام في قرية البحصة بريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى لجرح عدد من عناصر قوات النظام فضلاً عن الأضرار بالعتاد العسكري، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في محور قرية كفربطيخ جنوب إدلب سقط على إثرها جرحى في صفوف النظام.

وقال مصدر عسكري فضّل عدم الكشف عن هويته، إن الفصائل قصفت مواقع للنظام في منطقة جبل الأربعين جنوب إدلب ردا على استمرار النظام والميليشيات التابعة له بخرق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وذكر المصدر أن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ بلدتي كنصفرة وبيلون والفطيرة والموزرة في جبل الزاوية جنوب إدلب وقرية خربة الناقوس في ريف حماة موقعة أضرارا مادية في ممتلكات المدنيين، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة قريتي الصراف وكلز في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس الثلاثاء، أن العمل مع تركيا في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا في تقدم مستمر.

وسبق أن قتل وجرح عدد من قوات نظام الأسد في ريف إدلب الجنوبي، إثر اشتباكات مع فصائل المعارضة العسكرية، السبت الماضي خلال اشتباكات على محور الدانا بريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع فوق جبل الزاوية.

ويواصل الجيش التركي إرسال المزيد مِن التعزيزات العسكرية إلى منطقة إدلب، حيث أدخل، مساء أمس الأحد، رتلاً جديداً عن طريق معبر "كفرلوسين" الحدودي مع تركيا.

اقرأ أيضاً: تحركات تركية وحشود لـ"النظام".. ماذا يجري في إدلب؟