icon
التغطية الحية

ثلاثة حوادث منفصلة.. قتلى وجرحى بخلافات عائلية ورصاص مجهولين في دير الزور

2024.06.12 | 15:59 دمشق

دير الزور
الطريق المؤدية إلى محافظة دير الزور شرقي سوريا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة دير الزور، اليوم الأربعاء، مقتل إصابة تسعة أشخاص، بثلاثة حوادث منفصلة، وقعت نتيجة خلافات عائلية وإطلاق رصاص من قبل مجهولين.

وقالت شبكات إخبارية محلية، إن شاباً قُتل وأصيب 4 آخرون من جراء اشتباكات مسلحة بين عائلتين قرب المعبر النهري في بلدة حوايج ذياب غربي دير الزور.

وأشارت إلى أن الشاب القتيل يبلغ من العمر 19 عاماً ويدعى حبيب فواز المحيسن العكلة، وأنّ وجهاء في المنطقة تدخّلوا لحل الخلاف بين الطرفين.

وفي حادثة ثانية أصيب شخصان بجروح من جراء اشتباكات بين أبناء العمومة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، نتيجةً لخلافات قديمة.

كذلك قُتِل الشاب جاسم الغضبان وأصيب سليمان الغضبان، برصاص مجهولين في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

القتل لا يتوقف في دير الزور

تعيش دير الزور حالة من الغياب الأمني، وسط انتشار حالات القتل والاشتباكات المسلّحة بين العائلات والعشائر، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى في معظم الأحيان.

كذلك تشهد المحافظة سقوط قتلى وجرحى على يد "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، التي تشن حملة مداهمات واعتقالات بين الحين والآخر بحثاً عن مطلوبين لها.

وتسيطر "قسد"، منذ مطلع 2019، على معظم ريف دير الزور شمالي نهر الفرات (الجزيرة)، والذي يضم عدة بلدات كبيرة، وأكبر حقول النفط والغاز في سوريا، في حين يسيطر النظام السوري والميليشيات الإيرانية على مركز مدينة دير الزور وريفها الواقع جنوبي النهر.