icon
التغطية الحية

تيك توك تطلق ميزة محاكاة الأصوات بالذكاء الاصطناعي.. كيف تُفعلها؟

2024.08.28 | 18:52 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2024 | 18:52 دمشق

تيك توك تطلق ميزة محاكاة الأصوات بالذكاء الاصطناعي.. كيف تُفعلها؟
تيك توك تطلق ميزة محاكاة الأصوات بالذكاء الاصطناعي.. كيف تُفعلها؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت منصة مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك" عن إطلاق ميزة جديدة في تحديثها الأخير تسمى "SteamVoice"، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء محاكاة لأصواتهم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستمكّن هذه الميزة المستخدمين من تسجيل أصواتهم واستخدامها كتعليقات صوتية على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كيف تعمل الميزة؟

تعتمد ميزة "SteamVoice" على تسجيل عدد قليل من العبارات بصوت المستخدم، ليقوم الذكاء الاصطناعي بتحليلها وتوليد نموذج محاكٍ للصوت. 

وبعد إنشاء هذا النموذج، يمكن للمستخدم كتابة نصوص ليقوم النظام بتحويلها إلى كلمات منطوقة بالنغمة نفسها لصوته الطبيعي، مما يتيح له استخدام هذه التعليقات الصوتية على أي مقطع فيديو.

وأوضحت المنصة أنه يمكن الآن لمستخدمي تيك توك الاستفادة من خيار إنشاء صوت باستخدام الذكاء الاصطناعي الموجود ضمن خيارات التعليق الصوتي للفيديو الخاص بهم.

وعند اختيار هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التحدث لتسجيل بضع عبارات، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل وتوليد نسخة مطابقة لصوتهم. ويستطيع المستخدمون استخدام هذه النسخة في مقاطع الفيديو المستقبلية، مع إمكانية ترجمة التعليقات الصوتية إلى لغات أخرى.

وباستخدام ميزة "SteamVoice"، سيتمكن المستخدمون من إضفاء طابع شخصي فريد على مقاطعهم من خلال التعليقات الصوتية المخصصة، مما يعزز تجربة استخدام المنصة ويمنح المستخدمين قدرة أكبر على الابتكار والتفاعل مع متابعيهم.