icon
التغطية الحية

"تويتر" يغلق حساب الحملة الانتخابية لترامب

2020.10.15 | 20:18 دمشق

baydin_tramp.jpg
تويتر يغلقحساب الحملة الانتخابية لترامب
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أغلق موقع "تويتر" اليوم حساب حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمحاولته مشاركة مقطع فيديو يتهم فيه منافسه جو بايدن بأنه "كاذب".

وكتب "مايك هان" عضو في حملة ترامب الانتخابية على صفحته على موقع تويتر "لقد تم قفل حسابك" والمقصود حساب الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي.

 

 

وعزا تويتر إغلاق الحساب نتيجة انتهاك قواعد نشر المعلومات الخاصة بالموقع، إذ نشر موقع الحملة أن "جو بايدن كاذب يمزق بلادنا منذ سنوات"، كما نشرت الحملة أيضاً رابطاً لمقطع فيديو حول تعاملات هانتر بايدن التجارية الخارجية.

 

4444444.jpg

 

ونشرت صحيفة نيويورك بوست رسائل بريد إلكترونية تشير إلى أن هانتر بايدن كان قد قدم والده ثم نائب الرئيس إلى مسؤول تنفيذي كبير في شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية Burisma Holdings في عام 2015 بناء على طلب هانتر.

وذكرت صحيفة new york post أنه تم الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني بعد نقل الكمبيوتر المحمول إلى ورشة التصليح عام 2019 وظهرت الرسائل في القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر إلى أن انتهى بها الأمر في يد روبرت كوستيلو والمحامي الشخصي لدونالد ترامب، رودي جولياني.

وعلق مدير الاتصالات في حملة ترامب على أن هذا تدخل انتخابي واضح وبسيط، مشيرا إلى أن قفل حساب الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي هو مستوى "مذهل" من التدخل السياسي وليس أقل من تزوير الانتخابات.

ولم يمض سوى أيام معدودة على حذف منشور للرئيس الأميركي دونالد ترامب من قبل موقع فيس بوك، بعد نشره معلومات خاطئة عن فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أنه بدأ السباق إلى البيت الأبيض حيث ستعقد الانتخابات الأميركية في 3 من تشرين الثاني من العام الجاري.

 

اقرأ أيضاً: تويتر يحدد التفاعلات على تغريدة ترامب وفيس بوك يحذفها