icon
التغطية الحية

توفوا جميعاً.. قطع الاتصالات أعاق إسعاف امرأة وأطفالها الثلاثة بريف دمشق

2024.06.07 | 11:12 دمشق

5
حريق في دمشق - (تعبيرية / سانا)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس بلدية "قرى الأسد" مازن عون، إنّ انقطاع الاتصالات الخليوية صباح أمس، بسبب الامتحانات، أدى إلى تأخير إعلام سيارات الإطفاء بحادثة حريق في منطقة مساكن الديماس بريف دمشق، ما اضطرهم لاستخدام صهريج البلدية عوضاً عن ذلك.

وأضاف عون في تصريح لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، أن أول سيارة إطفاء وصلت إلى المكان في تمام الثامنة إلا ربعاً صباحاً، ولكن "كنا بحاجة لمزيد من السيارات لعدم القدرة على السيطرة على الحريق".

وتابع: "رغم توفّر اتصالات أرضية، فإن انقطاع الاتصالات الخليوية عرقل وأخّر التواصل السريع مع سيارات الإطفاء والإسعاف لعدم توفر هواتف أرضية عند الجميع ما أدى إلى حدوث الكارثة".

وفاة امرأة وأطفالها الثلاثة

وصباح يوم أمس الخميس، قضت سيدة مع أطفالها الثلاثة في حريق اندلع بمنزلهم، في منطقة مساكن الديماس بريف دمشق الغربي.

وأفادت مصادر محلية بوفاة السيدة "شام محمد" (27 عاماً) مع أطفالها الثلاثة (توائم): أوسلين ونور وقاسم زودة، البالغين من العمر سنة واحدة وبضعة أسابيع، من جراء اندلاع حريق في منزل يقع بمساكن الديماس- الجزيرة الرابعة، بريف دمشق الغربي.

الحرائق في دمشق

وسجلت العاصمة دمشق في الربع الأول من هذا العام، أكثر من 500 حريق، ما تسبب بوفاة 22 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال قائد فوج إطفاء دمشق داؤد عميري إن عدد حوادث الحريق العادية منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية آذار الماضي، بلغ 235 حريقاً، مع تسجيل 189 حريق كهرباء، و3 حرائق غاز، و22 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار وصل عددها إلى 41 حريقاً، فضلاً عن تسجيل 7 حرائق بترول أو سببها البترول.