icon
التغطية الحية

"تنظيم الدولة" يعلن حصيلة عمليات خلاياه في سوريا خلال 68 يوماً

2022.10.07 | 19:26 دمشق

تنظيم الدولة
شنت خلايا التنظيم 59 عملية في دير الزور والرقة والحسكة ودرعا أسفرت عن مقتل وجرح 122 شخصاً - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "تنظيم الدولة" عن تفاصيل عملياته العسكرية التي شنتها خلاياه في سوريا في 68 يوماً، بين 1 محرم و9 ربيع الأول من التقويم الهجري، (30 حزيران و5 تشرين الأول من العام الجاري).

ووفق ما نقلت صحيفة "النبأ"، الناطقة باسم التنظيم، فإن خلايا التنظيم شنت 30 عملية في محافظة دير الزور، و20 عملية في محافظة الرقة، و8 عمليات في محافظة الحسكة، وعملية واحدة في محافظة درعا، أسفرت جميعها عن مقتل وجرح 122، بينهم 103 من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية"، و19 عنصراً من قوات النظام السوري.

وأوضحت الصحيفة أن العمليات التي شنتها خلايا "تنظيم الدولة"، كانت 20 عملية بعبوة ناسفة، و19 صولة واشتباكا، و12 عملية اغتيال، و5 كمائن، وعمليتين انغماسيتين وعملية تدمير كاميرات حرارية.

وأشارت الصحيفة الناطقة باسم التنظيم أن العمليات أسفرت عن 34 آلية مدمرة ومعطوبة ومتضررة، ودمرت 5 كاميرات.

عمليات التنظيم
"تنظيم الدولة" يعلن حصيلة عمليات خلاياه في سوريا خلال 68 يوماً

استهداف قوات النظام وقسد

ويتعرض عناصر النظام و"قسد" وآلياتهم لكمائن من قبل عناصر تنظيم "الدولة" الذين عادوا لاستئناف نشاطهم في مختلف مناطق سيطرة الطرفين في سوريا، وتتنوع تلك العمليات بين تفجير عبوات ناسفة أو اغتيال أو هجوم على حواجز عسكرية.

ويتركز نشاط تنظيم "الدولة" في مختلف مناطق شمال شرقي سوريا، إذ سبق أن أكدت "قسد" والتحالف الدولي هذا العام وجود نشاط ملحوظ للتنظيم، على الرغم من فقدانه السيطرة على الأرض، وخسارته قيادات الصف الأول.