icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى استهداف جنود أميركيين في الحسكة

2022.01.29 | 13:20 دمشق

lowse.jpeg
عناصر من "قسد" أمام سجن الصناعة في الحسكة (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" عبر بيان نشرته، أمس الجمعة، وكالة أعماق المقربة منه استهداف جنود أميركيين في محافظة الحسكة.

البيان يعد الأول من نوعه الذي يشير إلى استهداف جنود من القوات الأميركية منذ بدء أحداث سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، قبل نحو أسبوع.

صصص222.jpg

وجاء في البيان أن عناصر التنظيم استهدفوا تجمعا لعناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والقوات الأميركية برفقة طواقم إعلامية في محيط سجن الصناعة.

وأوضح أن الاستهداف جاء بأسلحة رشاشة، وأسفر عن إصابة اثنين من المستهدفين.

وما تزال عمليات التمشيط مستمرة في أحياء غويران والزهور وسط اشتباكات متقطعة بين "قسد" وخلايا التنظيم داخل هذه الأحياء، على الرغم من إعلان "قسد" الخميس الماضي انتهاء الهجوم على سجن الصناعة وسيطرتها على الوضع واستسلام مقاتلي التنظيم، وفق بياناتها الرسمية.

وأمس الجمعة، تواصلت الاشتباكات بين "قسد" ومجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" الذين ما يزالون يتحصنون في بعض أبنية سجن الصناعة في الحسكة، بالتزامن مع قصف طائرات التحالف لمواقع يتحصن بها خلايا التنظيم في الأحياء المحيطة بالسجن.

وقال مصدر مطلع لموقع "باسنيوز"، إنّ طائرات التحالف الدولي قصفت، موقعاً تتحصن فيه خلايا تنظيم "الدولة" في محيط سجن الصناعة بمدينة الحسكة، وسط استمرار الاشتباكات المتقطعة في المدينة.

وأكد المصدر أن طائرات التحالف الدولي قصفت إحدى الأبنية التي تتحصن فيها خلايا التنظيم في حي غويران، وذلك بعد هدوء دام لساعات بين الطرفين، وسط استنفار أمني في المدينة.


وكانت خلايا "تنظيم الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، في 20 من كانون الثاني الجاري، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.