icon
التغطية الحية

تلفزيون سوريا يرافق فريق رصد هلال شوال في الشمال السوري |صور

2024.04.08 | 23:40 دمشق

14525452454525
فريق تحري هلال شوال في شمال غربي سوريا - تلفزيون سوريا
تلفزيون سوريا - ريف حلب
+A
حجم الخط
-A

قال المهندس أنس الرحمون الباحث في مجال المناخ والبيئة إن الفريق المسؤول عن تحري هلال شوال في مناطق شمال غربي سوريا أنهى نتائج بحثه مؤكداً أن رؤية هلال شوال تعذرت، ليكون يوم الثلاثاء متمماً لشهر رمضان وأول أيام العيد هو الأربعاء.

وأضاف الرحمون لموقع "تلفزيون سوريا" الذي رافق فريق تحري هلال شوال: "أشارت الحسابات الفلكية سابقاً إلى أنه سيتعذر رؤية الهلال الإثنين، لكن خرجنا عملاً بسنة الرسول في التحري ومشاركةً للعالم العربي والإسلامي بهذه العملية". 

وأشار المهندس الرحمون إلى أن الهلال سيظهر الثلاثاء بشكل واضح.

وقبل ساعات أصدر مجلس الإفتاء السوري التابع لمؤسسة الإفتاء في الجمهورية العربية السورية بياناً يؤكد فيه تعذر رؤية هلال شوال ليوم الإثنين وأن الثلاثاء هو متمم رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك في الشمال السوري.

وأكّد أن فريق تحري الهلال التابع للمجلس تحرى الهلال ولم يتمكن من رؤيته، وكذلك لم رؤيته في الدول المجاورة السورية، وكذلك فإنَّ الدول التي تعتمد الحساب الفلكي قالت باستحالة الرؤية نظراً لغروب القمر قبل الشمس في هذا اليوم.

وفي وقت سابق، قالت وزراة الأوقاف في حكومة الإنقاذ في إدلب شمال غربي سوريا، إن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر.

ومساء الإثنين، أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف التابعة للنظام السوري، أن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

يذكر أن كلاً من السعودية ومصر والإمارات وقطر والكويت واليمن لبنان وفلسطين والسودان والعراق وسوريا بدأت رمضان يوم الإثنين 11 مارس.

وحددت 4 دول، هي سلطنة عمان والأردن والمغرب وليبيا، الثلاثاء 12 مارس أول أيام رمضان لتعذر رؤية الهلال لديها.