icon
التغطية الحية

تقديم أراكيل واختلاط.. إغلاق كافيه في إدلب بسبب "مخالفات شرعية"

2024.07.25 | 15:45 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2024 | 16:49 دمشق

6254
مول الحمرا في إدلب
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إغلاق كافيه بسبب "مخالفات شرعية".
  • تم إغلاق الكافيه بعد أيام قليلة من افتتاحه.

أفادت حسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن "الجهات المختصة" في مدينة الدانا أغلقت كافيه يحمل اسم (كيوي) بسبب "مخالفات شرعية"، في حين لم تنشر الحسابات التابعة لحكومة الإنقاذ أي تصريح بهذا الشأن.

وأشارت الحسابات إلى أنّ شرطة مدينة الدانا في إدلب أغلقت كافيه (كيوي) الواقع في مول الحمرة، بعد أيام قليلة من افتتاحه في 18 تموز 2024. مضيفة أن القرار جاء نتيجة لتجاوزات في الآداب العامة ومخالفات شرعية، من بينها الاختلاط وتقديم الأراكيل.

وأضافت أن الكافيه، الذي يملكه عامر شيخاني، تلقى تحذيرات سابقة بشأن بث الأغاني وتقديم الأراكيل، إلا أن تلك "الممارسات" استمرت رغم التنبيهات.

وأوضح المصدر أنه تم مصادرة عدة أراكيل من الكافيه بعد تلقي بلاغات عديدة عن تقديمها للزبائن وعدم اتخاذ تدابير وقائية لمنع الاختلاط.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا من داخل الكافيه ويسمع فيه صوت أغاني، ما أثار الانتقادات والاستياء بين بعض الأهالي.

وعلّق أحد المستخدمين على هذه التسجيلات قائلاً: "مقطع مصور البارحة من مقهى كيوي في إدلب يظهر استمرار انتشار المنكرات فيه وبشكل علني".

يذكر أن المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تناولت القصة منذ افتتاح الكافيه، حيث أشار البعض إلى أن المسؤولين تحدثوا إلى صاحب الكافيه وطالبوه بـ"إصلاح الأمور"، لكن الفيديوهات الأخيرة أظهرت أن "الوضع لم يتغير"، وفقا لتعبير المتابعين.

إغلاق مركز تجميل في إدلب

وفي أيار الماضي، أغلقت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، مركز تجميل في مدينة إدلب بسبب مخالفته "الشروط الشرعية".

جاء ذلك في بيان حمل توقيع وزارة الصحة التابعة لحكومة الإنقاذ، طلب فيه إيقاف العمل بالمركز إلى حين "إزالة المخالفات الشرعية والحصول على ترخيص من وزارة الصحة وإزالة اللافتة الموجودة على الجدار الجانبي للبناء بشكل مباشر".

وكان المركز (سمايل هاوس للتجميل) تعرض قبيل الإغلاق لانتقادات شديدة، بعد نشره إعلانا لإزالة الشعر الزائد من الوجه للرجال.

كما انتُقد المركز بعد إتاحته عددا من عمليات التجميل الخاصة بالنساء إذ اعتبرت "تغييرا في الخلق" ومنها عمليات: (شد الوجه، تكبير الأرداف وشدها).

يذكر أن المركز الذي صدر أمر بإغلاقه يعرف نفسه على حسابه في فيس بوك أنه "مركز طبي متكامل في طب الأسنان والجلدية التجميلية".

وكان ناشطون تداولوا فيديو نشره المركز على حساباته يظهر سيدة تقوم بإجراء إزالة الشعر بالليزر لشاب والذي لاقى استنكارا لدى شريحة من الأهالي.