icon
التغطية الحية

تفجير بعبوة ناسفة يستهدف سيارة تابعة لأمن النظام السوري في درعا

2023.11.25 | 13:48 دمشق

آخر تحديث: 25.11.2023 | 14:17 دمشق

انفجار عبوة ناسفة بسيارة في درعا
تشهد محافظة درعا حالة من الفلتان الأمني وعمليات اغتيال واستهداف لقوات النظام والمتعاونين معها - وسائل التواصل
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • انفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية لـ "أمن الدولة" في بلدة محجة بريف درعا الشمالي.
  • الأنباء تشير إلى إصابة عدد من عناصر النظام السوري من جراء الانفجار.
  • مجهولون زرعوا العبوة الناسفة في السيارة العسكرية.
  • الجنوب السوري يشهد استمرار التوترات والحوادث الأمنية.


أفادت مصادر محلية جنوبي سوريا أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة عسكرية تابعة لفرع "أمن الدولة" في بلدة محجة بالريف الشمالي لمحافظة درعا، وسط أنباء عن إصابة عدد من عناصر النظام السوري.

وأكدت المصادر إصابة عدد من عناصر قوات النظام السوري من جراء انفجار العبوة الناسفة التي زرعها مجهولون في سيارة عسكرية تابعة لفرع "أمن الدولة".

من جانبه، ذكر "تجمع أحرار حوران" أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة عسكرية تابعة لأمن النظام السوري في بلدة محجة شمالي درعا في الجنوب السوري.

الاغتيالات في محافظة درعا

ووثق "تجمع أحرار حوران" نحو 33 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا، خلال تشرين الأول الماضي، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى نجاة 8 أشخاص من محاولات الاغتيال.

ووفق مصادر حقوقية، بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع كانون الثاني الماضي، 461 حادثاً أمنياً، جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 364 شخصاً.

وتشهد محافظة درعا منذ اتفاق التسوية عام 2018 بين فصائل المعارضة وروسيا، حالة من الفلتان الأمني، إذ تشهد المحافظة عمليات اغتيال واستهداف لقوات النظام والمتعاونين معها، كما تطول الاغتيالات عناصر وقادة المعارضة ووجهاء محليين مؤثرين في الوسط الاجتماعي.