icon
التغطية الحية

تغير جذري في التصميم.. تسريبات مثيرة عن "آيفون 16"

2023.11.15 | 16:37 دمشق

تغير جذري في التصميم.. تسريبات مثيرة عن "آيفون 16"
تغير جذري في التصميم.. تسريبات مثيرة عن "آيفون 16"
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشفت عدد من المواقع التقنية، عن تسريبات جديدة حول الإصدار القادم من هواتف "آبل" والتي تضم "آيفون 16" و"آيفون 16 بلس"، وذلك بالتزامن مع الانتقادات التي تواجهها الشركة الأميركية بسبب عيوب في إصدار "آيفون 15" الذي أطلقته حديثاً.

وبحسب التسريبات الجديدة، فإن شركة "آبل" تخطط في "آيفون 16" للتخلص من الجزيرة الديناميكية الموجودة في أعلى الشاشة والتي تضم كاميرا السيلفي ومستشعرات الإضاءة المحيطية وغيرها من المكونات، والاستعاضة عنها بكاميرا واحدة مثقوبة.

ويقوم تصميم "آيفون" الحالي بغمر الكاميرات الأمامية في مجموعة من وحدات "البكسل" (Pixel) السوداء تسمى الجزيرة الديناميكية، والتي تعمل أيضاً كشاشة تفاعلية.

مساحة أقل

بدورها، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه وبحال كانت هذه التسريبات صحيحة، فإن شركة "آبل" الرائدة في الصناعة ستتبع تصميماً استخدمته من قبلها هواتف "آندرويد" لسنوات، مؤكدة أن الميزة الرئيسية لتصميم الكاميرا المثقوبة هي أنها تشغل مساحة أقل على الشاشة.

وأضافت: "إذا كانت هذه التسريبات صحيحة، فإنها ستجعل هواتف آيفون أكثر تميزاً وجمالاً، كما أنها ستساعد الشركة في تقليل الحواف حول الشاشة، مما سيوفر مساحة أكبر للعرض".

وما يزال من المبكر الجزم بصحة هذه التسريبات، حيث من الممكن أن تقوم شركة "آبل" بتغيير خططها في المستقبل.