icon
التغطية الحية

تضرر الخيام والمنازل الطينية في مخيمات غربي دير الزور | صور

2022.05.17 | 06:52 دمشق

5.jpg
خيم منهارة بسبب العاصفة الترابية في مخيم محيميدة غربي دير الزور (تلفزيون سوريا)
​دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

تضررت عشرات الخيام والمنازل الطينية في مخيمات محيميدة وحوايج بومصعة بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بسبب العاصفة الترابية التي ضربت المنطقة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن عشرات الخيام انهارت في مخيمات "محيميدة" ما أجبر ساكنيها إلى اللجوء للبيوت المجاورة في المنطقة هرباً من العاصفة الترابية.

وأضافت أن العديد من حالات الاختناق سجلت في صفوف الأهالي الذين أجبروا على الجلوس في البيوت المجاورة أو البيوت الطينية نتيجة عدم وجود مراكز طبية أو سيارات إسعاف في المنطقة.

وأشارت إلى أن غالبية الأهالي اضطروا إلى وضع قطع القماش المبلل بالماء على الأنف والفم لتجنب استنشاق الأتربة والاختناق.

 

وتسببت العاصفة الترابية التي ضربت مناطق واسعة من شمال شرقي سوريا، أول أمس الأحد، بوقوع أربع حالات وفاة ومئات حالات الاختناق في كل من محافظتي دير الزور والرقة.

كذلك توفي شخص وأصيب نحو 45 آخرين بحالات اختناق وربو في محافظة الحسكة من جراء العاصفة الترابية التي ضربت مناطق شمال شرقي سوريا.

وتتعرض مناطق شمال شرقي سوريا لعواصف ترابية موسمية خفيفة إلى متوسطة الشدة في كل عام تقريباً، وخاصة خلال فصلي الربيع والخريف (العجاج وفق التسمية المحلية)، إلا أن وتيرة العواصف ارتفعت هذا العام بسبب الجفاف الذي تتعرض له تلك المناطق، وتراجع النشاط الزراعي فيها نتيجة تهجير أبنائها ونزوحهم منها من جراء آلة حرب النظام، ما أثر بشكل كبير في محاصيل القمح والشعير والقطن والخضراوات والأشجار المثمرة.