icon
التغطية الحية

"تسللوا بطريقة غير شرعية".. السلطات التركية توقف 13 سورياً في ولاية العثمانية

2024.08.20 | 12:04 دمشق

تركيا
عناصر من الشرطة التركية (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • السلطات التركية توقف 13 سورياً في ولاية العثمانية بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية.
  •  تم تحويل السوريين إلى مديرية الهجرة لترحيلهم والسائق إلى الجهات المختصة للتحقيق.

أوقفت السلطات التركية 13 سورياً في ولاية العثمانية جنوبي تركيا بتهمة "دخول البلاد بطريقة غير شرعية".

وقالت وسائل إعلام تركية، أمس الإثنين، إن فرق مكافحة تهريب المهاجرين ومديرية فرع البوابات الحدودية في مديرية شرطة المنطقة أوقفت السوريين وسائق الحافلة للاشتباه في تهريبهم.

وأضافت أنه تم تحويل السوريين إلى مديرية الهجرة استعداداً لترحيلهم إلى خارج البلاد، في حين تم تحويل السائق إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

إيقاف السوريين في تركيا

وبشكل متكرر، تعلن السلطات التركية عن إيقاف سوريين سواء بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية، أو محاولة مغادرتها بالطريقة نفسها، على أمل الوصول إلى أوروبا.

وقبل أيام، نفذت فرق الجندرما في غازي عنتاب عملية استهدفت منظمي تهريب المهاجرين، وأسفرت العملية عن اعتقال أربعة مشتبه فيهم يحملون الجنسية السورية، حيث أُودع اثنان منهم السجن.

كما تمكنت قوات الأمن التركية من إنقاذ 112 مهاجراً، بينهم 23 طفلاً، قبالة سواحل ولاية إزمير، وذلك بعد أن دفعتهم القوات اليونانية للعودة باتجاه المياه التركية.

انخفاض عدد السوريين في تركيا

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة انخفاضاً كبيراً في عدد السوريين المقيمين فيها، وفقاً لإحصائيات رسمية.

ويتوقع مدير مركز دراسات الهجرة في جامعة أنقرة، الباحث مراد أردوغان، أن ينخفض عدد اللاجئين السوريين في تركيا "فجأة" إلى 2.4 مليون، مشيراً إلى أن عدد السوريين انخفض في السابق بمقدار 200 ألف شخص في ليلة واحدة، وذلك بسبب تحويل قيودهم النشطة إلى غير نشطة، ما يستدعي ضرورة تحديث بياناتهم باستمرار.