icon
التغطية الحية

تسجيل 19 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"

2020.08.11 | 10:48 دمشق

35e5095739a64902afbec0dc6c8f5a7632e7ece6.jpeg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 138 حالة في مناطق سيطرتها بمحافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

وقالت "الإدارة الذاتية" في بيان اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا إن الإصابات الجديدة توزعت في مدينة الحسكة أربع حالات، وتسع حالات في مدينة القامشلي ثلاث حالات منها في الكوادر الطبية، وحالة واحدة في تل حميس، وخمس حالات في حلب.

وأضافت أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا بلغ 138 حالة وتسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد إلى ست حالات وفاة بين المصابين.

وسبق أن أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" يوم أمس تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في شمال شرقي سوريا.

وكانت "خلية الأزمة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة اتهمت نظام الأسد بالوقوف وراء إدخال فيروس "كورونا" إلى مناطق شمالي وشرقي سوريا.

وحمّل عضو إدارة "خلية الأزمة"، طلعت يونس، حكومة النظام المسؤولية عن انتشار الفيروس، مؤكداً أن "انتشار الإصابات بالفيروس دخل مرحلة خطيرة".

وقال يونس إن "معظم الإصابات هي لمسافرين قدموا من دمشق"، مشيراً إلى أن "عدم إغلاق النظام للمعابر ساهم بشكل أساسي في تفشي وانتشار الفيروس في المنطقة".

وقبل يومين، فرضت "خلية الأزمة" حظراً كلياً للتجوال في كل المناطق التي تقع تحت سيطرتها، لمدة أسبوعين.

واستثنى الحظر محال المواد الغذائية والأفران والصيدليات ومحطات المحروقات والمراكز الصحية والمؤسسات الإعلامية، بالإضافة للمنظمات الإنسانية والإغاثية، مع تسهيل مرور المزارعين والعمال إلى الحقول والبساتين مع مراعاة القواعد الصحية.