icon
التغطية الحية

تركيا والكويت توقعان 6 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة

2024.05.08 | 13:02 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت العاصمة التركية أنقرة، يوم الثلاثاء، مراسم توقيع 6 اتفاقيات تعاون بين تركيا والكويت، وذلك بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك عقب اللقاء الثنائي للزعيمين والاجتماع الموسع على مستوى الوفود في المجمع الرئاسي.

وتناولت الاتفاقيات الموقعة مجالات متنوعة، شملت تعزيز التعاون في مجال الاستثمار، وتطوير المناطق الحرة، والإسكان والبنى التحتية، وإدارة الكوارث والطوارئ، بالإضافة إلى التعاون في الصناعات الدفاعية.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم بين مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية والهيئة العامة الكويتية للاستثمار، بهدف تعزيز التعاون في مجال جذب الاستثمارات وترويجها بين البلدين.

اتفاقيات دفاعية ودبلوماسية

وأبرمت هيئة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية ووزارة الدفاع الكويتية اتفاقية "بروتوكولا تنفيذيا" بشأن عقود التوريد على صعيد الصناعات الدفاعية.

وشملت الاتفاقيات المبرمة، مذكرة تفاهم بشأن "إقامة حوار استراتيجي مشترك" بين وزارتي خارجية البلدين، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس أردوغان قد استقبل، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمراسم رسمية في العاصمة أنقرة.