icon
التغطية الحية

تركيا: مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا

2021.01.20 | 19:40 دمشق

thumbs_b_c_c643a5b77804f8a304e4b4241b9584ad.jpg
التطعيم ضد كورونا - (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تجاوز عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في تركيا خلال 7 أيام من انطلاق حملة التطعيم مليون شخص.

ووفق ما نقلت وكالة "الأناضول" عن موقع وزارة الصحة الخاص بمتابعة عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا، أنه وصل عدد من تطعموا باللقاح حتى ظهر، اليوم الأربعاء، أكثر من مليون و24 ألف شخص.

وأطلقت وزارة الصحة التركية، الخميس الماضي، حملة تطعيم بلقاح "كورونافاك" الصيني، ضمن جدول أولويات بدأ بالعاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وبدأت تركيا، أمس الثلاثاء، تطعيم نزلاء دور المسنين، والمواطنين ممن تجاوزو أعمارهم الـ 90 عاماً، حيث تزور الكوادر الطبية المسنين في منازلهم، وتفحص وضعهم الصحي قبل إعطائهم اللقاح، ثم تراقب حالتهم الصحية لمدة نصف ساعة بعد التطعيم، تجنباً لحدوث أي مشكلة صحية قد تواجههم، بحسب "الأناضول"

ووفق معطيات وزارة الصحة، يبلغ عدد العاملين في القطاع الصحي قرابة المليون و100 ألف شخص.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في الـ 12 من الشهر الجاري عن تسلم بلده 3 ملايين جرعة من لقاح صيني، كدفعة أولية، وأنها أبرمت تفاهماً أولياً للتزود بلقاح ألماني، وأن المباحثات مستمرة لتوقيع اتفاق نهائي.

ومطلع العام الجديد قال الرئيس التركي، إن بلاده تسعى لاستيراد 100 مليون جرعة من لقاح كورونا، نصفها من الصين، والنصف الآخر من ألمانيا.

اقرأ أيضا: انخفاض كبير في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في تركيا

اقرأ أيضا: "الصحة التركية" تعتمد نظاماً لحجز مواعيد لقاح فيروس "كورونا"

ووصلت الدفعة الأولى من اللقاح الصيني المضاد لـ فيروس كورونا إلى العاصمة أنقرة في الـ 30 من كانون الأول المنصرم.

وكانت أعلنت وزارة الصحة التركية في وقت سابق أنها أتمت التحاليل المتعلقة بلقاح "كورونافاك" في مختبراتها طيلة 14 يوماً.