icon
التغطية الحية

تركيا تعلن استهداف 17 عنصراً من PKK في سوريا والعراق

2024.07.15 | 17:49 دمشق

تركيا تعلن استهداف 17 عنصراً من PKK في سوريا والعراق
صورة تعبيرية - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تركيا تعلن استهداف 17 عنصراً من حزب العمال الكردستاني (PKK) في سوريا والعراق.
  • العمليات شملت تحييد 14 عنصراً شمالي العراق و3 شمال شرقي سوريا.
  • تركيا تتوعد باستمرار العمليات حتى تأمين كامل حدودها الجنوبية.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، استهداف 17 عنصراً من حزب العمال الكردستاني (PKK) في سوريا والعراق، في إطار عملياتها المستمرة ضد التنظيم.

وقالت الوزارة في بيان إنه نتيجة العمليات العسكرية المتواصلة في المنطقة، جرى تحييد 14 عنصراً من حزب العمال الكردستاني في منطقتي متينا وغارا شمالي العراق.

وأضاف البيان أنه جرى تحييد 3 من عناصر حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب (YPG) في منطقة عمليات "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وشددت وزارة الدفاع التركية في بيانها على أنه "لا يوجد مكان آمن للإرهابيين"، في إشارة إلى عناصر "العمال الكردستاني" و"قوات سوريا الديمقراطية- قسد".

العمليات التركية في سوريا

وبشكل دوري، تنفذ القوات التركية عمليات ضد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في شمالي سوريا والعراق، تشمل توجيه ضربات جوية ضد مقارّ ومراكز قيادة، إضافة إلى عمليات تستهدف قيادات في التنظيم.

وتمكنت تركيا من خلال عملياتها في سوريا والعراق من إبعاد حزب العمال الكردستاني عن عدة مناطق، كما أنها تتوعد باستمرار العمليات البرية والجوية حتى تأمين كامل حدودها الجنوبية.

وبحسب بيانات نشرتها وزارة الدفاع التركية مطلع شهر حزيران الفائت، فإن الجيش التركي تمكن من تحييد 1151 عنصراً من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شمالي سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري، منهم 521 في العراق، و630 في سوريا.