icon
التغطية الحية

تركيا تحيّد 12 عنصراً لـ"YPG" قرب مدينة تل أبيض

2020.05.04 | 10:16 دمشق

aljysh_altrky.jpg
جنود من الجيش التركي في منطقة شرق الفرات شمال شرقي سوريا (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، تحييد 12 عنصراً مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" قرب مدينة تل أبيض - الحدودية مع تركيا - شمال الرقة.

وقالت "الدفاع التركيّة" - في بيان لها نقلته وكالة الأناضول- إن مسلّحين مِن "YPG" أطلقوا، مساء السبت الفائت، عيارات نارية عبر رشاشات آلية على أفراد مِن الجيش التركي جنوبي مدينة تل أبيض الواقعة ضمن عملية نبع السلام شمالي سوريا.

وأوضحت "الدفاع التركيّة" في بيانها، أنه بالتزامن مع إطلاق النار على الجيش التركي، حاول "إرهابيون" آخرون مِن نقطة أخرى، التسلل إلى منطقة عملية نبع السلام.

وأضاف البيان أن "استطلاعات الجيش التركي كشفت عن مشاركة ما بين 10 إلى 15 عنصراً مِن "YPG" بالهجوم على أفراد الجيش"، مشدداً على أن "القوات التركية تأهبت على الفور وردّت على هجوم في إطار الدفاع عن النفس".

وتمكّنت القوات التركيّة - وفق البيان - مِن تحييد 12 عنصراً مِن "YPG" (المكّون الأساسي لـ قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) خلال عملية الرّد، مشيراً البيان إلى "عدم وقوع خسائر بين أفراد القوات المسلحة التركية أو بصفوف العناصر الصديقة".

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن تحييد 24 عنصراً لـ"YPG" شرق الفرات

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وفي يوم الـ 17 مِن تشرين الأول 2019، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يوم 22 مِن الشهر ذاته، وكان يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.